اعلان

دفتر أحوال المحاكم: اقتحام قسم التبين.. أحداث الطالبية.. ثأر أوسيم.. زيادة نفقة نجل الفنان طارق الشيخ

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، عددا من الجلسات الهامة ومنها النظر في محاكمة 47 متهمًا بـ"اقتحام قسم التبين"، استكمال محاكمة 7 متهمين بـ قضية "ثأر أوسيم"، النطق بالحكم لزيادة نفقة نجل الفنان طارق الشيخ، إعادة إجراءات متهم بـ"أحداث الطالبية".

النظر في محاكمة 47 متهمًا بـ"اقتحام قسم التبين"

تنظر الدائرة 30 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، في ثاني جلسات محاكمة 47 متهمًا في قضية "اقتحام قسم التبين". وكانت محكمة النقض قد ألغت في 5 يوليو 2018 أحكام السجن على 47 متهمًا في القضية، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

كما كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قضت في 5 نوفمبر 2016، بالسجن المشدد 15 سنة لـ 21 متهمًا، والسجن المشدد 10 سنوات لـ 15 متهمًا، والمشدد 7 سنوات لـ 11 متهمًا، وإلزام المحكوم عليهم قيمة 10 ملايين و101 ألف و79 جنيهًا قيمة التلفيات التي أحدثوها، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات بعد قضاء مدة العقوبة المقررة.

اقرأ ايضا ..اليوم.. جلسة النطق بالحكم لزيادة نفقة نجل طارق الشيخ

إعادة إجراءات متهم بـ"أحداث الطالبية"

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، إعادة محاكمة متهم في "أحداث تجمهر الطالبية" والمحكوم عليه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامه بالاشتراك في التجمهر والشروع في قتل والاعتداء على شقة أمين شرطه وإحراز سلاح والتظاهر. تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم على عمارة.

وجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم خلال الفترة من 26 يناير 2014 بدائرة قسم الطالبية بالجيزة اشتركوا في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص بغرض الإخلال بالأمن العام، واشتركوا في تظاهر بغير إخطار الجهات المختصة، كما أنهم حازوا وأحرزوا أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة، وخربوا أملاكاً عامة مملوكة للدولة منها أتوبيس نقل عام؛ وذلك بغرض إرهابي، وعرضوا سلامة وسائل النقل البرية.

اقرأ أيضا..اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة متهم بقتل المتظاهرين ببولاق الدكرور

استكمال محاكمة 7 متهمين بـ قضية "ثأر أوسيم"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة الدائرة 23 إرهاب المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة محاكمة 7 متهمين في قضية "ثأر أوسيم". تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين عفيفي عبد الله المنوفى وخالد نصار وسكرتارية ايمن القاضي.

وكانت قد ألغت محكمة النقض حكم محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بالإعدام شنقا لـ 12 متهماً، في قضية ثأر أوسيم، لقيامهم بقتل المجني عليه "يحيى عبد المنعم" عمداً مع سبق الإصرار، وشرعوا في قتل اثنين آخرين من بينهم طفل لوجود "خصومة ثأرية" بينهم. 

وأمرت المحكمة بإحالة أوراق 12 متهماً إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي تمهيداً لإعدامهم شنقاً، وهم زغلول سعد ومحسن زغلول وماجد حافظ وعماد جعفر وجعفر حنفي وماضي شوقي ومجدي شوقي (محبوسون)، وغيابيا لكل من عبد الحليم حافظ وسعد زغلول وسالم حافظ وهشام إبراهيم، وفتحي حسين، وكانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالاشتراك في تجمهر من شأنه تعريض السلم العام للخطر وحازوا أسلحة نارية.

القضاء الإداري ينظر في دعوى بطلان إعلان نتيجة انتخابات الصيادلة

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، في الدعاوى المقامة من فاطمة منصور، والتي طالبت فيها بوقف وبطلان إعلان نتيجة انتخابات مقعد نقيب الصيادلة والتجديد النصفي للنقابة العامة وكامل مجالس النقابات الفرعية.

واختصمت الدعاوى التي حملت أرقام 43590،43694،43585 لسنة 73 نقابة صيادلة مصر.

كانت النقابة العامة للصيادلة، دعت في 16 إبريل الماضي، لانتخابات التجديد النصفي للنقابة، ويتنافس في الانتخابات 624 مرشحا، بينهم 13 مرشحًا على مقعد النقيب العام للصيادلة، و68 مرشحا على مقاعد أعضاء المجلس البالغ عددها 12 مقعداً.

اقرأ أيضا..اليوم.. الجنايات تحدد مصير المحالين للمفتي بأحداث كنيسة مارمينا

النطق بالحكم لزيادة نفقة نجل الفنان طارق الشيخ

تصدر محكمة استئناف أسرة القاهرة برئاسة المستشار طارق أبو المحاسن قرارها في الدعوى رقم 277 لسنة 2018 المقدمة من نجل المطرب الشعبي طارق الشيخ ضد لزيادة مبلغ النفقة الشهرية.

كان مازن طارق الشيخ قد أقام دعوى ضد أبيه طالبه بدفع نفقة أقارب بأنواعها وقضت محكمة أول درجة بإلزام المطرب بدفع نفقة قدرها 3 آلاف و500 جنيه مقابل مأكل وملبس وسكن، بعدها قدم الابن استئنافا على الحكم الصادر وطالب بزيادة مبلغ النفقة إلى 20 ألف جنيه شهريًا، حيث إن أباه ميسور الحال ويتراوح دخله بين 500 ألف و600 ألف جنيه شهريا وذلك حسب تحريات المباحث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً