مشروبات تسبب جفاف بشرتك مع ارتفاع درجات الحرارة .. تجنبيها فورًا

منة موسى

10:02 ص

الأحد 12/مايو/2019

مشروبات تسبب جفاف بشرتك مع ارتفاع درجات الحرارة .. تجنبيها فورًا
حجم الخط A- A+


قد تتفاجأ أي فتاه بشحوب بشرتها فجأة، ومع الوقت تكتشف جفافها رغم أنها لم تكن جافة، فممكن أن تتحول بشرتكِ العادية أو المختلطة أو الدهنية إلى جافة بكل بساطة وخاصةً مع حرارة فصل الصيف التي نشهدها هذه الأيام، لذا يجب عليكِ اتباع هذه النصائح التي سنقدمها لكِ خلال التقرير لتحصلي على بشرة نضرة غير جافة، مع الإبتعاد عن المشروبات التي ستسبب لكِ ضرر.

تجنبي المشربات التي تحتوي على الكافيين لأنها تسبب نقص رطوبة بشرتك خاصةً في فترة الليل. ويمكن استبدالها بالشاي الأخضر.

التقليل من تناول القهوة

القهوة تسبب جفاف البشرة، لأن الكافيين الموجود في القهوة يمنع الجسم من الإحتفاظ بالمياه، ما يجعل البشرة جافة لتصبح قاسية.

تجنب المياه الغازية مع شرب كميات كبيرة من المياه

إذا قللتي من شرب المياه ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت جافة وغير نضرة، لذلك عليكِ تناول كميات وفيرة من المياه طيلة اليوم حتى ترطّبي بشرتكِ بشكل دائم خصوصاً في فصل الصيف.

ابتعدي عن المياه الساخنة

إذا كنتِ تستخدمي المياه الساخن لغسيل وجهك أو الاستحمام توقفي عن ذلك فوراً، إذ أن المياه الساخنة تجرّد بشرتكِ من الزيوت الطبيعية وتجعلها جافة وخشنة في الوقت نفسه.


مشروبات تسبب جفاف



ترطيب البشرة

احرصي على وضع كريم مرطب مرتين في اليوم؛ صباحًا ومساءً. وفي الليل يُفضل أن تستبدلي الكريم بمكون طبيعي مثل زيت الزيتون، أو مياه الورد، التي تعمل على ترطيب بشرتكِ من العمق. 


تناول الفاكهة والخضروات

ننصحكِ بتناول الفاكهة، والخضار، والمكسرات والحليب مع نظامكِ الغذائي، وأيضا السبانخ، والبطيخ، والبرتقال وغيرها من الأطعمة الغنية بالمياه والفيتامينات، لأنها ستعمل حتما على ترطيب بشرتك وتزود الجلد نضارة.

ملحوظة: مع تطبيق هذه النصائح احرصي على الإبتعاد عن أشعة الشمس بأكبر قدر ممكن، ووضع واقي الشمس قبل نصف ساعة من تعرضك لها. 


موضوعات متعلقة