فوائد زبدة الشيا للبشرة.. تقضي على حب الشباب وتزيل النمش

11:44 م

الأحد 12/مايو/2019

فوائد زبدة الشيا للبشرة.. تقضي على حب الشباب وتزيل النمش
زبدة الشيا للبشرة
حجم الخط A- A+

البشرة هي عنوان الجمال عند المرأة، لذا تسعى المرأة للحفاظ على بشرتها نضرتها طوال الوقت عن طريق استخدام كريم تفتيح البشرة، او استخدام ماسك تفتيح الشرة، واستخدام زيوت البشرة التي تعمل على تحقيق الهدف المطلوب، وتعتبر زبدة الشيا هي الأكثر استعمالا على نطاق واسع بين النساء، نظراً لفوائدها الكثيرة للبشرة، وهذا ما سوف نقدمه خلال السطور التالية، عن فوائد زبدة الشيا للبشرة، وكيفية استخدام زبدة الشيا لتتمتعي ببشرة صافية ومشرقة.

زبدة الشيا لإزالة النمش والكلف وشوائب البشرة
تستطيع زبدة الشيا بكفاءة توحيد لون البشرة ومكافحة التصبغات والنمش والكلف، إضافة إلى ان زبدة الشيا تعمل على معالجة البثور وحب الشباب، فكل ما عليكِ فعله هو خلط ملعقة صغيرة من زبدة الشيا مع العسل، ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك مباشرة، مع تدليك البشرة بزبدة الشيا بحركات هادئة بأطراف أصابعك لبضع دقائق. بعدها، اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وسوف تحصلين على بشرة ناعمة ورقيقة.

اقرأ أيضا:كيف نتخلص من آثار حب الشباب بوصفات طبيعية؟

زبدة الشيا تقضي على البثور وحب الشباب
تساعد زبدة الشيا في القضاء على البثور والحبوب وآثار حب الشباب، نظراً الى احتوائها على الأحماض الأمينية، التي تمنح البشرة مظهراً مشرقاً وخالياً من الشوائب. امزجي كمية متساوية من زبدة الشيا وزيت الزيتون، ودلكي بشرة وجهك بالمزيج لدقائق عدة، بعدها اغسلي وجهك بالغسول الملائم مع المياه الدافئة.

زبدة الشيا مقشراً طبيعياً للبشرة
تعمل زبدة الشيا على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت عن سطحها، كما أنها تُستخدم كبديل عن مزيل المكياج، فهي تنظف البشرة بفاعلية من كافة رواسب المكياج والغبار العالق على سطح البشرة. قبل الخلود الى النوم، دلكي وجهك جيداً بزبدة الشيا، بأطراف أصابعك بحركات دائرية، وذلك لمدة خمس دقائق. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالماء الفاتر.

موضوعات متعلقة