اعلان

"مخدرات وخلافات".. جحود الأبناء مسلسل مازال مستمرا 4 وقائع ترصد

صورة أرشيفية

شهد الشارع المصري خلال الآونة الأخيرة عدة جرائم بشعة أثارت الجدل والغضب بين الأسرة المصرية، بسبب انتشار جحود الأبناء، الأسباب اختلفت مابين "الإدمان، أو خلافات عائلية"، حيث تعد المرجع الرئيسي لعقوق الوالدين من قبل أبنائهم، وعدم طاعتهم والامتثال بهم، ولكن الأمر لم يكتفِ بعدم بر الوالدين، ولكن تطور إلى خلق الجحود داخل قلوبهم نحو آبائهم، والتعدي عليهم بطرق غريبة وبشعة، جاء آخرها، أمس الأحد، بعدما أقدم عامل في العقد الرابع من عمره على قتل والدته بتسديده لها 10 طعنات متفرقة بالجسد، بسبب خلافات أسرية بينهما حسبما روى الشهود العيان لـ "أهل مصر".

ونستعرض خلال هذا التقرير جحود الأبناء الذين تجردوا من ثياب "البر والطاعة" نحو آبائهم، وأقدموا على قتلهم كالتالي:

في نهار رمضان.. الابن العاق يقتل والدته بـ10 طعنات.. ويعترف: "مش عاوزاني أجيب مخدرات"

شاب يطعن والدته بـ10 طعنات

في البداية وقعت جريمة بشعة تقشعر لها الأبدان وأثارت الذعر بين أهالي منطقة الكوم الأخضر التابعة لدائرة قسم شرطة الهرم، حيث أقدم عامل في العقد الرابع من عمره، على قتل والدته، بعدما سدد لها عدة طعنات متفرقة بالجسد بسلاح أبيض سكين، عندما طلب الجاني من المجني عليه "م. ف"، والدته، في العقد السادس من عمرها، بعدما نشبت بينهما مشادة كلامية حادة، فحاولت الأم مغادرة المنزل لتستغيث من حولها، وهرول المتهم خلفها بسلاح أبيض سكين، ليسدد لها أكثر من 10 طعنات في جسدها أمام الجميع في الشارع، وسقطت غارقة في بركة من الدماء، وتمكن الأهالي من ضبطه قبل أن يهرب، وتم إبلاغ الشرطة، وحرر المحضر اللازم حيال الواقعة، وعرضه على النيابة لمباشرة التحقيق.

شاب ينهي حياة والده بعصا غليظة

في الدقهلية لم يدري الوالد حجم بركان الغضب الذي يملأ قلب ابنه، بقرية الحصاينة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، عندما نشبت بينهما مشاجرة، بسبب خلافات عائلية، حيث أقدم الشاب على ضرب والده بعصا غليظة "خرزانة"، مما أسفر عن مصرعه في الحال.

ترجع تفاصيل الواقعة بعدما تلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى العقيد عصام رضوان، مأمور مركز السنبلاوين، من رجب الشربيني بوفاة والده عقب الاعتداء عليه من شقيقه.

وعلى الفور انتقل رئيس مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص وبسؤال الشاكي أكد نشوب مشاجرة بين والده وشقيقه بسبب خلافات عائلية قام على إثرها الأخير بضربه بعصا غليظة بالجبهة، ولقي حتفه على الفور، وكشفت التحريات اشتراك المبلغ في المشاجرة وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عاطل ينهي حياة والده طعناً بسكين

وفي مدينة نصر تمكنت مباحث القاهرة من القبض على عاطل لقتله والده بسلاح أبيض بمدينة نصر، وبمواجهة المتهم بقتل والده أمام طارق الدسوقي معاون مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، أدلى المتهم باعترافات تفصيلية عن كيفية قتل المجني عليه وارتكابه الواقعة، حيث أشار إلى أنه لا يصدق نفسه بإنهاء حياة والده ويشعر بالندم الشديد، وأنه مدمن مخدرات ويتعاطى مخدر الاستروكس.

وأضاف المتهم، أن يوم الحادث شهد مشادة كلامية بينه وبين والده داخل شقته، بسبب معاتبته له على تعاطي المخدرات، واعتياده الحصول على أموال مما دفعه للاعتداء على والده حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، ولكن لم يقصد قتله، قائلا: "مش مصدق إني قتلته".

بدأت تفاصيل الواقعة بعدما تلقى قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغًا بالعثور على جثة مسن داخل شقته بمنطقة الحي العاشر، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجني عليه فتم القبض عليه وإحالته للنيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

بسبب مصروف البيت.. عامل يقتل والده بطعنة في الصدر

وفي المنيا شهدت قرية طهنا الجبل، واقعة مأساوية تشكل تبين جحود الأبناء تجاه الأباء بكل المقايس حيث أقدم عامل على قتل والده بتسديد طعنة نافذة له بالصدر فأودى بحياته على الفور، بسبب مشاجرة نشبت بينهما علي مصروف المنزل.

كان اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من العميد رأفت الحلواني مأمور مركز المنيا، يفيد بوصول "أحمد م. ع" 42 عاما، فلاح، مقيم بقرية طهنا الجبل، لمستشفى المنيا الجامعي، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بسوء حالته الصحية أثناء إجراء الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية، ونقلت الجثة بالمشرحة، تحت تصرف النيابة العامة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة المقدم أحمد يسري رئيس مباحث مركز شرطة المنيا، حيث تبين قيام نجل المجني عليه ويدعى "أحمد.م" بقتل والده بالسكين وطعنة بصدره، وذلك عقب وقوع مشاجرة بينهما على مصروف المنزل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً