اعلان

قائمة بأهم الأطعمة على السحور تمد جسمك بالطاقة في نهار رمضان

رغم أننا ننتهي من الثُلث التواصل من شهر رمضان، إلا أننا مازلنا نواجه صعوبة في الصيام رغم مرور الأيام، بسبب درجات الحرارة العالية وبذل المجهود، والكثير منا غير مًدرك لبعض الأكلات التي تعمل على زيادة طاقتنا في نهار رمضان خاصة في أوقات العمل.

من خلال التقرير، نخبرك بعدد من الوصفات البسيطة التي ستشعرك بالنشاط أثناء الصوم..

بدايةً يجب تناول البيض والخبز الأسمر والشوفان والأفوكادو والموز والفراولة والفول والعدس، والزبادي في السحور لأنهم من أكثر الأطعمة التي بإمكانها أن تمد جسمك بالطاقة في خلال فترة الصوم.

ساندوتش زبدة الفول السوداني مع الموز

لمزيد من الطاقة في نهار رمضان، تناول في السحور ساندوتش زبدة الفول السوداني مضافا إليه شرائح الموز الشهية. وادخله في الفرن أو الميكروويف واستمتع بطعم لا يقاوم. يمكنك استبدال الخبز بشرائح التفاح.

البيض

إذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون البيض كثيرا، فيمكنك تجربة عمل أشكال مختلفة منه. فمثلا قوم بقليه بداخل شرائح الفلفل الملون أو اقليه داخل سجق، واستمتع بوجبة السحور بشكل مختلف.

أومليت السبانخ والأفوكادو

إذا كنتِ من محبي البيض المقلي، قومي بعمله واحشيه من الداخل بالسبانخ وقطع الأفوكادو المختلفة، وتمتعي بسحور شهي.

سلطة بالبيض

اضيفي إلى قائمة سحورك المفضلة، طبق من السلطة الشهية، واكثري من الطماطم والبقدونس. ويمكنك إضافة أيضا القليل من البيض والشوفان ليمنح جسمك مزيدا من الطاقة في نهار رمضان.

توست الأفوكادو والبيض المسلوق

حاول قدر المستطاع أن تتناول الخبز أو التوست الأسمر لأنه أفيد لصحتك كما أنه يحتوي على حبوب القمح التي تمد الجسم بالكربوهيدرات والطاقة اللازمة له. 

جرّب تناول التوست مع الأفوكادو والبيض المسلوق مع أي نوع من الخضروات كالجرجير على سبيل المثال.

الشوفان مع الفواكه المختلفة

في الحقيقة، الشوفان يعد من أجمل الأكلات التي تمد الجسم بالطاقة، لذا جربي تناوله في السحور وستنعمين بنهار رمضان مليء بالطاقة وخالي من الشعور بالعطش تماما. اضيفي إلى الشوفان القليل من الفواكه الطازجة أو الجافة. يمكنك أيضا إضافة القليل من الزبادي والعسل إليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»