اعلان

بومبيو يلغى زيارته إلى موسكو.. تفاصيل

نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
كتب : وكالات

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف،عن أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى موسكو ألغيت بسبب جدول أعماله، مشيرا إلى أن الاجتماعات في سوشي سوف تتم، إذ يلتقي بومبيو مع الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف.

بومبيو يلغى زيارته لموسكو

وأضاف أن روسيا تتوقع مناقشة جميع القضايا في المحادثات المقبلة مع بومبيو، من فنزويلا إلى الأسلحة، وأن هناك احتمال لطرح مسألة لقاء بوتين وترامب خلال قمة العشرين في أوساكا أثناء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى سوتشي.

روسيا..أمريكا

وكان وزير الخارجية الأمريكي قرر إلغاء زيارته إلى موسكو خلال رحلته إلى روسيا، لكن سيلتقي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف ومع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وقالت الوكالة بالإشارة إلى ممثل في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، إن بومبيو غادر من قاعدة أندروز المشتركة القريبة من واشنطن في طريقه إلى بروكسل، وسيعقد محادثات مع مسؤولين أوروبيين بشأن إيران وقضايا أخرى اليوم الاثنين قبل أن يتوجه إلى روسيا.

اقرأ أيضا.. المعارضة السودانية تدعو للتعبئة بعد منع فول نظام البشير بالمجلس العسكرى وصول الغذاء للمعتصمين

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة، أن بومبيو سيزور موسكو وسوتشي في الفترة من 12 إلى 14 مايو ويلتقي بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين