اعلان

مسلسل أمريكي شهير يساهم في ارتفاع معدلات الانتحار

صورة أرشيفية
كتب :

توصلت نتائج عدد من الباحثين أن "معدل الإنتحار بين الأطفال من سن 10 إلى 17 عاماً، قد ازداد مؤخراً ليصل الى أعلى درجات، بحيث تم تسجيل 195 حالة إنتحار في أمريكا، وذلك خلال الـ9 أشهر التي تلت عرض المسلسل 13Reasons why" فقط.

وذلك بعد دراسة نشرتها مجلة الأكاديمية الأمريكية المختصة في الطب النفسي للأطفال، حيث حسبت عدد حوادث الانتحار التي تم تبليغ المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، بها من عام 2013 وحتى عام 2017، وأشارت الدراسة إلى أنّ "نسبة الانتحار بين الذكور بمعدل 29% خلال الشهر التالي للعرض الأول للمسلسل.

اقرأ أيضا: شاهد.. رجل يفاجئ زوجته صاحبة الـ 67 عامًا بخاتم زواج جديد من الألماس

بينما ظل معدل الانتحار بين الفتيات ثابتا بالرغم من أن الشخصية الرئيسية للمسلسل فتاة مراهقة"، ومن جانبها، أوضحت شركة "نتفلكس" المنتجة للمسلسل في بيان إلى أن "هذا موضوع ذو أهمية كبيرة وقد عملنا بجهد لضمان تناولنا لهذه القضية الحساسة بمسؤولية".

ويعرض المسلسل قصة مراهقة أميركية تقرر الانتحار وتترك تسجيلات صوتية تشرح فيها الأسباب التي دفعتها لذلك القرار والمرتبطة بتعرضها للتنمر والاعتداء من جانب زملائها بالمدرسة. وتقوم أحداث المسلسل على رواية، تصنف ضمن أدب المراهقين، صدرت عام 2007، ودخلت حينها ضمن الكتب الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الامريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووول ثاني لــ إيفرتون