اعلان

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بدون فرن

كيكة الشوكولاتة
كتب :

أحياناً لا نجد متسعاً من الوقت لإعداد كيكة الشوكولاتة التي نحبها، إما لصعوبة الوصفات أو لتعقيدها، لذلك نقدم كيكة الشوكولاتة بدون فرن سهلة التحضير، للاستمتاع بطعم الشكولاتة مع الفانيليا والبسكويت.

المقادير

لتر حليب

2 كوب كريمة

10 ملاعق كبيرة سكر

10 قطع بسكويت سادة

3 ملاعق كبيرة من الفانيليا

1 كوب من الحليب بالشوكولاتة

نصف كوب قطع شوكولاتة البيضاء

اقرأ أيضا: طريقة عمل البانيه المشوي بالزبادي

طريقة التحضير

نضع الحليب بمقدار (200 مل) في وعاء، مع الفانيليا والسكر، ونخفق حتى يذوب السكر، ثم نضع ما تبقى من الحليب على نار متوسطة، ليغلي، ثم نضع خليط الفانيليا ليطهى مع الحليب، ونقسم الحليب إلى قسمين، ونضع نصفه مع الشوكولاتة البنية، والآخر مع البيضاء.

نخفق جيداً في كلا الوعائين، وبعد الانتهاء، نضعهما جانباً كي يبردا، ثم نخفق الكريمة بالخلاط، ونضيف ربع الكريمة إلى وعاء الشوكولاتة البنية، وربعا إلى الشوكولاتة البيضاء.

ثم نضع قليلاً من خليط الشوكولاتة البنية، مع خليط الشوكولاتة البيضاء في قالب التارت، نحرك بلطف قليلاً، حتى تتشكل خطوط متموجة من اللونين، ثم نضيف ما تبقى من الكريمة، نحرك على نحو سلس، ونضيف بقية الشوكولاتة البيضاء والبنية، مع التحريك لتشكيل الخطوط المتموجة بشكل أكثر.

نضع البسكويت المطحون في أعلى الطبقات، ثم نغطي القالب برقائق الألومنيوم، ونضعه في الثلاجة ليبرد لعدة ساعات، نأخذ صينية أكبر من القالب، ونغطي بها القالب، ثم نقلبه رأساً على عقب ونقدمه باردا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً