مقتل كاهن كنيسة شبرا.. مصادر: قاتل الكاهن قبطي يعمل ضمن الأمن الإداري

هويدا القاضي

02:21 م

الإثنين 13/مايو/2019

مقتل كاهن كنيسة شبرا.. مصادر: قاتل الكاهن قبطي يعمل ضمن الأمن الإداري
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

أكدت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، حول واقعة مقتل كاهن بكنيسة شبرا، أن قاتل الكاهن قبطي يعمل ضمن الأمن الإداري، مشددة على أنه تم القبض على المتهم بإطلاق الرصاص على كاهن كنيسة مارمرقس في شبرا الخيمة وقتله، موضحة أنه يدعى "كمال" عقب إمطاره بأربعة رصاصات أودت بحياته في الحال، ونقل إلى المستشفى وسط حراسة أمنية مشددة.

المتهم قبطي من أفرد الأمن الإداري

وتابعت المصادر في تصريحاتها لـ "أهل مصر" أن المتهم قبطيًا من أفرد الأمن الإداري بالكنيسة وموظف معتمد داخلها، وجاري مناقشته للوقوف على ملابسات وأسباب ارتكابه للواقعة، مؤكدًا أن التحريات الأولية دلت على وجود خلافات ومشاحنات بين المجني عليه والمتهم.

اقرأ أيضا: مصدر أمني: مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة جاء بسبب خلافات مالية



مقتل كاهن كنيسة شبرا..



من هو المقار سعد كاهن كنيسة مارمرقس 

المقار سعد كاهن كنيسة مارمرقس الرسول من مواليد 3/5/1956، سُيّم في الكهنوت علي يد الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة في 2/24/199، وترقى إلى درجة القمصية في 12/4/2009، بيد الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها أيضا.

 اقرأ أيضا:  مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة.. مفاجأة: نجلة القاتل السبب

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث قسم ثانٍ شبرا الخيمة، بمقتل قس يدعى مقار على يد "فراش" بالكنيسة ، وانتقل اللواء هشام سليم مدير المباحث، ، وتبين من المعاينة والتحريات وجود طلقات نارية بجثة القس ، وأن وارء ارتكاب الواقعة "فراش" بالكنيسة، وأنه أطلق الرصاص على القس داخل حجرته.

موضوعات متعلقة