اعلان
اعلان

أبرزهم "صلاح".. 4 لاعبين صنعوا المجد في البريميرليج موسم 208-2019

صورة أرشيفية

أُسدل الستار على منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" موسم 2018-2019، والذي شهد منافسة كبيرة، سواء بين ليفربول ومانشيتسر سيتي، على اللقب، أو الصراع على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا واليورباليج، كما أن حدة المنافسة لم تقل في الصراع على البقاء وعدم الهبوط، عن نظيره في القمة.

وبعد ختام الجولة الـ38 والأخيرة من المسابقة، توج السيتي باللقب، وحصل الريدز على المركز الثاني، فيما ضمن أرسنال وتشيلسي وتوتنهام، التأهل إلى بطولة دوري الأبطال، حيث استفاد الأخير من تأهل المدفعجية أو البلوز إلى البطولة العام المقبل، بعد ضمان لعبهما نهائي اليورباليج، الذي يتأهل الفائز به إلى التشامبيونزليج النسخة القادمة.

وتأهلت أندية مان يونايتد وولفرهامبتون إلى بطولة كأس الاتحاد الأوروبي "اليورباليج"، فيما هبطت أندية كارديف وفولهام وهيدرسفيليد إلى دوري الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يخرج عن صمته ويعلق على خسارة ليفربول لقب الدوري الإنجليزي

ويرصد "أهل مصر" 5 أسماء تألقت في البرميرليج نسخة 2018-2019

محمد صلاح

النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، ساهم بشكل كبير في جعل فريقه ينافس على اللقب حتى اللحظة الأخيرة، حيث سجل 22 هدفًا، وشارك في كل مباريات فريقه، وساهم في صناعة أكثر من هدف لزملائه.

ساديو ماني

لم يعكس عدم تتويج الريدز باللقب، المستوى الكبير الذي قدمه لاعبوه ومدربه، فالسنغالي ساديو ماني، صنع ريمونتادا كبيرة في الدور الثاني، وساهم في تسجيل الأهداف وصناعتها، حيث احتل مع صلاح وأوباميانج، صدارة ترتيب هدافين البريميرليج، وهز ماني شباك الخصم في 22 مرة.

أوباميانج

بالرغم من انتقاله الحديث إلى الدوري الانجليزي، وعدم خوضه سوى موسم ونصف في أقوى الدوريات العالمية، إلا أن الجابوني أوباميانج مهاجم أرسنال، قدم مستويات كبيرة، وقاد فريقه لاحتلال المركز الخامس، بعد تسجيله لـ22 هدفًا، كما أنه تأهل بزملائه إلى نهائي اليورباليج أمام تشيلسي.

فان دايك

أغلى مدافع في العالم، أثبت للعالم كله صحة وجهة نظر المدرب الألماني يورجن كلوب، مدرب الريدز، الذي أصر على التعاقد معه بالرغم من ارتفاع سعره بالنسبة لمدافع، الهولندي فان دايك حصد الأخضر واليابس، وتوج بجائزتي الرابطة والشركة الراعية، كأفضل لاعب في الموسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء