اعلان

نتنياهو يستعد لـ"ضم الضفة الغربية" لإسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
كتب : وكالات

قالت أحزاب اليمين المتطرف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المكلف بتشكيل حكومة جديدة بعد فوزه في الانتخابات الأخيرة، تعهد اثناء مفاوضات اجراها مع مندوبي "اتحاد أحزاب اليمين، بأن يعمل على ضم الضفة الغربية لإسرائيل فور إعلان البيت الأبيض عن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن".

اقرأ أيضاً.. هل ما سربته "إسرائيل هايوم" عن صفقة القرن حقيقياً؟.. خطة سرية يلعبها كوشنر ونتنياهو لإثارة الفوضي في عدد من الدول

ومن المعروف ان لكل حزب من هذه الأحزاب السياسية مطالب يطرحها كشرط للانضمام للائتلاف الحكومي العتيد برئاسة نتنياهو، ومن هذه المطالب ما يكون في بعض الأحيان مختص بميزانيات خاصة ومنها ما يكون ذا طابع سياسي يلامس النزاع العربي الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً.."كوشنر" يعلن عن "صفقة القرن".. القدس كاملة عاصمة لإسرائيل ولا حل للدولتين

هذا ولم يتمكن نتنياهو إلى الآن من التوصل الى اتفاق ائتلاف حكومي مع كل الأحزاب المرشحة للانضمام لحكومته، ولذا فهو يعتزم التوجه مجددا الى رئيس الدولة ريفلين لطلب تمديد المهلة التي ينص عليها القانون لتشكيل الحكومة وهي 28 يوما، علما بأن ذات القانون يمنح رئيس الدولة صلاحية تمديد هذه المدة لأربعة عشر يوما إضافيا اذا استدعت الضرورة ذلك.

هذا وقالت الصحافة العبرية انه من المتوقع أن تشمل خطة السلام التي تعدها إدارة ترامب الاعتراف بالمستوطنات كأراض خاضعة للسيادة الإسرائيلية، حسبما ذكرت قناة الأخبار 12، أمس الأحد.

اقرأ أيضاً.. وثيقة جديدة لـ«صفقة القرن» تكشف مفاجآت لأول مرة.. ماهي بنودها بالكامل وأين ستكون فلسطين الجديدة؟

ووفقًا للتقرير، الذي لم ينسب إلى أي مصدر، لا يتوقع أن يعارض الأمريكيون تطبيق القانون الإسرائيلي على المستوطنات في الضفة الغربية، كما حدث في هضبة الجولان فيما رفض البيت الأبيض التعليق على هذا التقرير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد