مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة.. كمال أطلق عليه النار بسبب عدم مساعدته في زواج نجلته.. ومصادر أمنية: الحادث ليس سياسيا

هويدا القاضي

05:35 م

الإثنين 13/مايو/2019

مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة.. كمال أطلق عليه النار بسبب عدم مساعدته في زواج نجلته.. ومصادر أمنية: الحادث ليس سياسيا
مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة
حجم الخط A- A+

استيقظ أهالى شبرا، اليوم الاثنين، على خبر مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة برصاص حارس كنيسة مارمرقس للأقباط الأرثوذكس، بشارع الوحدة العربية في شبرا الخيمة، وتتداول الجميع الحادثة متسائلين عن تفاصيل مقتل كاهن كنيسة بشبرا الخيمة وكيفية حدوثها، حيث أكدت مصادر أمنية أن الحادث جنائي وليس له أي بعد سياسي.

أكدت مصادر أمنية أن الدافع وراء واقعة مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة، هو خلافات مالية بين المتهم ويدعى "كمال"، والكاهن مقار سعد راعى الذي قتل بعد أطلق 4 رصاصات عليه.

اقرأ أيضا.. تفاصيل مقتل كاهن كنيسة في شبرا الخيمة على يد حارس "مارمرقس" بـ 4 رصاصات

قيادات الأمن تحاصر موقع مقتل كاهن كنيسة في شبرا الخيمة
وعلى الفور وعقب البلاغ هرعت قيادات وزارة الداخلية بمديرية أمن القليوبية إلى مكان الحادث، وتمكنت من القبض على عامل الكنيسة المدعو "كمال" عقب إطلاقه الرصاص على المقار سعد كاهن الكنيسة، وتم تشكيل فريق بحث عالي المستوى للوقوف على ملابسات الواقعة.

اقرأ أيضا.. قاتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة: كنت هقتله يعني هقتله

قاتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة كنت هقتله يعني هقتله
أدلى المتهم بقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة بأقواله أمام النيابة العامة على أنه عزم النية على قتل كاهن كنيسة شبرا بسبب عدم وفائه بوعده بمساعدته فى زواج نجلته.

فريق الأدلة الجنائية في واقعة قاتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة
بعد وقوع حادث قاتل كنيسة شبرا الخيمة، وصل فريق من الأدلة الجنائية لمقر كنيسة ماري مرقس بشبرا الخيمة، لمعاينة موقع حادث مقتل كاهن الكنيسة القمص سعد مقار على يد موظف بالكنيسة يدعى " كمال شحاتة "وتم التحفظ على كاميرات المراقبة المتواجدة داخل الكنيسة لتفريغها والوقوف على ملابسات الحادث.

اقرأ أيضا.. ننشر صورة كاهن كنيسة شبرا الخيمة المقتول على يد حارس الأمن

كيف تمت واقعة مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة
وصرحت مصادر مطلعة عن طريقة وقوع الجريمة، أن عامل الكنيسة أغلق الباب الخارجي للكنيسة صباحا، وأطلق الرصاص على الكاهن الذي كان موجودا داخل مكتبة الكنيسة مستخدما "طبنجة عيار 9 مللي" في جريمته، أخفاها داخل حمامات الكنيسة، مشيرا إلى أنّ سبب الجريمة خلافات شخصية، إذ يعاني عامل من حالة مادية سيئة، ولديّه فتيات يعولهن.

حادث مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة ليس سياسيا
نفت مصادر أمنية، وجود أعمال إرهابية حول الكنيسة أو داخلها، وأن الحادث جنائي فقط، موضحًا أن التحريات الأولية دلت على خلافات نشبت بين الكاهن وعامل الكنيسة بسب مساعدات مالية، وأدلى المتهم بمقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة بأقواله أمام النيابة العامة على أنه عزم النية على قتل كاهن كنيسة شبرا بسبب عدم وفائه بوعده بمساعدته فى زواج نجلته.

اقرأ أيضا.. مقتل كاهن كنيسة شبرا.. مصادر: قاتل الكاهن قبطي يعمل ضمن الأمن الإداري

نقل جثة كاهن كنيسة شبرا إلى مشرحة زينهم
واستقبلت مشرحة زينهم بالسيدة زينب منذ قليل ، جثمان كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة القس مقار سعد، والذي لقي مصرعه على يد أحد أفراد الأمن بالكنيسة، في مشادة كلامية بينهم تطورت لمشاجرة أطلق خلالها الأخير4 رصاصات من سلاحه الغير مرخص.

بيان مطرانية شبرا الخيمة عن حادث مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة
أصدرت مطرانية شبرا الخيمة للأقباط الأرثوذكس، أول بيان عن حادث مقتل كان كنيسة شبرا الخمية، القمص مقار سعد كاهن كنيسة مارمرقس شبرا الخيمة، أكدت فيه مقتله على يد أحد العاملين في الكنيسة، فيما يعرف بـ"مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة".

اقرأ أيضا.. مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة.. الطب الشرعي: 4 رصاصات أنهت حياة مقار سعد

وأوضحت المطرانية في بيانها، أنّ الحادث جنائي وأنّها غير مسؤولة عما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادث مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة.

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث قسم ثانٍ شبرا الخيمة، بمقتل قس يدعى مقار على يد "فراش" بالكنيسة، وانتقل اللواء هشام سليم مدير المباحث، وتبين من المعاينة والتحريات وجود طلقات نارية بجثة القس، وأن وارء ارتكاب الواقعة "فراش" بالكنيسة، وأنه أطلق الرصاص على القس داخل حجرته.

موضوعات متعلقة