اعلان
اعلان

تعرف على فوائد السوبيا الصحية في الصيام .. منها ارتواء الفم ومنع تكون حصوات الكلى

تعتبر السوبيا من أشهر المشروبات التي يشتهر بها شهر رمضان الفضيل، وهو مشروب لذيذ وخفيف يلقى إعجاب الكثيرين من الكبار والصغار، وفي الوقت نفسه يمنح الجسم الكثير من الطاقة والحيوية أثناء الصيام، ويعوضه السوائل التي يفقدها على مدار ساعات الصوم، إذ يحتوي مشروب السوبيا على فوائد غذائية عديدة، نتناولها خلال التقرير.

 فوائد السوبيا 

فوائد السوبيا 

تتكون السوبيا من مكونات مهمة ومفيدة للجسم إذ يتم صناعتها من الشعير والخبز الجاف أو الشوفان مع إضافة الحليب والسكر وجوز الهند ويُقدم المشروب بارد مع الثلج ، والبعض يُفضل إضافة بعض النكهات الطبيعة إليها التي تكسبة نكهة لذيذة ولون مميز مثل نكهة التمر هندي أو نكهة الفرولة . 

ويختلف تحضير السوبيا من بلد لآخر، ففي مصر يتم تحضيره من مكونات منزلية بسيطة، "الحليب، النشا، الفانليا، جوز الهند، السكر، الماء"، ويتميز مشروب السوبيا التقليدي باللون الأبيض. 

 فوائد السوبيا في الصيام 

فوائد السوبيا الصحية: 

علاج هشاشة العظام وطرق الوقاية منها

تقضى على الأنيميا لاحتوائها على الحديد، الذى يساعد في التخلص من الأنيميا.

تعتبر من منتجات الكاكاو وهي بديلا لفيتامين "D" والوقاية من هشاشة العظام

يعتبر مشروب السوبيا من أكثر المشروبات الشرقية التي يفضلها الكثيرون أثناء الإفطار في رمضان، ويوجد الكثير من الفوائد لـ "السوبيا". 

للسوبيا فوائد عديدة تكمن في ترطيب الفم ومقاومة العطش الشديد للشخص الصائم.

تقى من الإصابة بحصوات الكلى وتقلل من الكوليسترول الموجود في الجسم، كما أنها تحتوي على قيمة غذائية عالية تمد الجسم بالكثير من العناصر المعدنية التي يستفيد منها الإنسان بشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان