اعلان
اعلان

الاتصالات تشارك في منتدى أصحاب المصلحة المتعددين

وزارةالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تشارك وزارةالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المنتدى السنوي الرابع لأصحاب المصلحة المتعددين المعني بتسخير العلم والتكنولوجيا والابتكار لأغراض التنمية المستدامة، والذي ينعقد في الفترة من 14 إلى 15 مايو بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية. ويُعد المنتدى جزءًا من آلية تيسير التكنولوجيا التي تم التكليف بها بموجب خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وخطة عمل أديس أبابا.

وسيشارك الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب في الجلسة الوزارية وعنوانها "تعزيز القدرات والسياسة لتطوير خارطة طريق العلم والتكنولوجيا والابتكار" والتي تنعقد اليوم 14 مايو.

وخلال الجلسة، سيعرض عثمان المبادرات القومية المتعلقة بتصميم ومراجعة مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لخرائط طريق أهداف التنمية المستدامة وإجراءات السياسة ذات الصلة. وسوف تناقش الجلسة الدعم المحتمل لتعزيز الشراكات الدولية في مجال بناء القدرات بشأن العلوم والتكنولوجيا والابتكار لخرائط طريق أهداف التنمية المستدامة.

ويُنظم المنتدى تحت شعار "العلم والتكنولوجيا والابتكار لضمان الشمولية والمساواة، مع التركيز بصفة خاصة على أهداف التنمية المستدامة 4 و8 و10 و13 و16"، وسيناقش المنتدى التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مجالات موضوعية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وجمع أصحاب المصلحة المعنيين للمساهمة بفعالية في إطار مجالات خبرتهم. كما يوفر المنتدى بيئة لتسهيل التفاعل والتوفيق وإنشاء تواصل بين أصحاب المصلحة المعنيين وخلق شراكات بين أصحاب المصلحة المتعددين. ويهدف ذلك إلى تحديد الاحتياجات والفجوة التكنولوجية ودراستها في مجالات التعاون العلمي والابتكار وبناء القدرات. هذا بالإضافة إلى تسهيل تطوير ونقل ونشر التقنيات ذات الصلة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يذكر أن المنتدى السنوي الأول انعقد عام 2016، وقد ناقش إمكانيات العلم والتكنولوجيا والابتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً