اعلان

تعليق رئيس المجلس العسكري على أحداث اعتصام الخرطوم

المجلس العسكري السوداني
كتب : وكالات

أدى أعضاء المجلس العسكري واجب العزاء في استشهاد أحد الضباط خلال أحداث اعتصام الخرطوم وفي مقدمتهم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، والفريق أول حمدان حميدتي والفريق ياسر العطا، والفريق صلاح عبدالخالق، والفريق الكباشي، وبقية أعضاء المجلس الانتقالي، وقادة الجيش، وزملاء الضابط القتيل.

أحداث اعتصام الخرطوم

وفي غضون ذلك أكد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن جهات ما وصفها بالمندسة، تحاول إجهاض الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع قوى التغيير.

رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان

وأضاف البرهان في أول تصريحات له بعد الأحداث عقب صلاة الجنازة التي أقيمت بوزارة الدفاع على روح الضابط، الرائد كرومة، أن تلك الجهات تسعى لإرجاع الأوضاع إلى ما قبل 11 أبريل (يوم إقالة عمر البشير) وتعهد بالقبض على الجناة ومحاسبتهم وشدد البرهان على أن الثورة بدأت سلمية وستستمر سلمية.

اطلاق نار فى اعتصام الخرطوم

وأسفر إطلاق رصاص عشوائي على الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش مساء أمس الاثنين عن مقتل 5 مدنيين وضابط، وجرح آخرين من المعتصمين والجنود.

اقرأ ايضا..الأمم المتحدة تحقق في جدية "انسحاب الحوثيين" من الحديدة

وقد كشف قائد القوة التي تعرضت إلى اعتداء، اللواء محمد الأمين، أن قناصة من أعلى كوبري بحري اعتدت عليهم ما أدى إلى استشهاد الرائد كرومة وإصابة حرسه الشخصي وآخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة