اعلان

تخصيص مرشد للفلاحين.. تفاصيل مبادرة هيا لدعم الفلاح الصغير في 10 محافظات

مبادرة هيا لدعم الفلاح الصغير

أطلقت جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية، مبادرة "هيا" لدعم الفلاح الصغير في 10 محافظات، وذلك لمضاعفة الصادرات الزراعية.

تفاصيل مبادرة "هيا" لدعم الفلاح الصغير في 10 محافظات:

-هدف مبادرة "هيا" دعم صغار المزارعين، وتوفير الخبراء والإرشاد لزراعات الموالح والرمان والنباتات الطبية والعطرية، وغيرها.

- تأتي المبادرة بالتعاون مع 25 جمعية بالعديد من المحافظات، بداية من الجيزة وحتى أسوان.

- أطلقت المبادرة جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية.

اقرأ أيضًا.. وزير الزراعة يبحث مع سفير أوزباكستان آفاق التعاون الزراعي بين البلدين

- تتضمن المبادرة، 3 أهداف رئيسية، منها تقديم برامج إرشادية خلال موسم الإنتاج وتقديم برامج مكافحة متكاملة وآمنة بالإضافة إلى تقديم برامج متطورة لمعاملات ما بعد الحصاد والتعبئة والتغليف للحصول على منتجات زراعية مصرية تنافس بقوة في الأسواق العالمية.

- تستهدف برامج عمل المبادرة، الحيازات الصغيرة والجمعيات الزراعية وتعتمد في أسلوبها لتوصيل الدعم الفني عن طريق المحاضرات والزيارات الحقلية للمزارعين من خلال نخبة متميزة من المهندسين المصريين وأصحاب الخبرات العلمية والتطبيقية والمؤهلين على أعلى مستوى محلي ودولي.

- ويستفيد من مبادرة جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية، 11 محصولًا تتضمن "الرمان والجوافة والفراولة والموالح والمانجو والبلح والنباتات الطبية والعطرية "بالإضافة إلى محصول "الفاصوليا والبصل والثوم وأخيرا محصول الطماطم".

- يتم إطلاق المبادرة فى10 محافظات هي "البحيرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والإسماعيلية بالإضافة إلى محافظات الصعيد في كل من المنيا وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً