اعلان
اعلان

لخدمة المستثمرين.. تعرف على المستندات اللازمة لتأسيس الشركات الاستثمارية لأول مرة

المستندات اللازمة لتأسيس الشركات الاستثمارية لأول مرة
كتب : مي طارق

يستطيع المستثمر تأسيس شركات الأشخاص وشركات الأموال وشركات الشخص الواحد بموجب قانون الشركات أو قانون الاستثمار في نفس يوم التقديم بعد التوقيع في الشهر العقاري بالمركز خدمات المستثمرين.

وتستعرض " أهل مصر" المستندات اللازمة لتأسيس الشركات الاستثمارية لأول مرة ونرصدها على النخو الآتي:

اقرأ أيضا: تأسيس 26622 شركة وإنشاء 28 منطقة حرة واستثمارية أهم إنجازات الاستثمار والتعاون الدولي

- شهادة عدم التباس الاسم معتمدة من السجل التجاري.

- لابد من وجود شهادة بنكية بإيداع 10% على الأقل من قيمة رأس المال بالنسبة للشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم ويستكمل إلى 25% في خلال 3 أشهر مع مراعاة ألا يقل رأس المال عن 250 ألف جنيه.

- الحصول على الرقم القومي للمصريين أو جوازات السفر للأجانب.

- أصل مستخرج من سجل محاسبين والمراجعين بما یفید أحقیة مراقب حسابات الشركة في مراجع واعتماد میزانیات شركات الأموال، وتقدم صورة أو إقرار قبول تعیین في حال أن یكون قد تقدم بھذه الشھادة مسبقا للهیئة.

- وجود صورة توكیلات مع ضرورة وجودالأصل عند التسجيل البيانات الشركة، ويكون التوكیل منصوص فیه على تأسیس الشركات والتوقیع علي عقود التأسیس أمام مكتب توثیق الاستثمار ، وفي حالة كون الوكیل أحد الشركاء یذكر بالتوكیل جملة التعاقد مع النفس و الغیر، ويجب على جمیع المؤسسین في حالة الشركات المساھمة أن لا یقل عددهم عن ثلاثة.

- ضرورة وجود نماذج الاستعلام الأمني عن المؤسسین أو الشركاء الأجانب.

- تحدید اسم وعنوان المستشار القانوني للشركة على ألا تقل درجة القید 78عن محام استئناف.

- الحصول على الموافقة الجهة المختصة إذا كانت أي من أغراض الشركة تستوجب حكام القوانین المعمول بھا الحصول علي موافقة خاصة بمقتضي موافقة مسبقة.

- في حالة تأسیس شركة للعمل بنظام المناطق الحرة وفقا لأحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 تتطلب ذات المستندات سابقة العرض، هذا بالإضافة إلي أن في حالة منطقة حرة عامة يجب الاستیفاء موافقة الهیئة قبل التأسیس وتصدر الموافقة من مجلس إدارة المنطقة الحرة المزمع إقامة المشروع بھا ، وفي حالة منطقة حرة خاصة لشركة مساھمة أو ذات مسئولیة محدودة استیفاء موافقة مجلس الوزراء قبل التأسیس محدودة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء