اعلان

"تموين الإسكندرية" تشن حملة علي المجمعات الاستهلاكية والأسواق وتضبط أحد مصانع "بئر السلم" (صور)

قاد المحاسب محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة على الأسواق، وذلك بناء علي تعليمات الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، لضبط الأسواق خلال شهر رمضان 2019.

شارك في الحملة مدير عام التجارة الداخلية، ومدير إدارة رقابة المديرية وفرق العمل التابعة لهما ومدير مركز الإعلام والاتصال السياسى للمديرية، وممثلي لمديرية الطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة ووحدة مباحث وسط.

وبدأت الحملة بالمرور على المجمعات الاستهلاكية، للتأكد من توافر السلع التموينية والسلع الغذائية، بوفرة والتأكد من تواريخ الصلاحية والإعلان عن الأسعار، ثم توجهت الحملة إلى المخابز البلدية والتفتيش عليها من حيث وزن الخبز المنتج، وكذلك مطابقته للمواصفات مواعيد تشغيل المخابز ومقابلة المواطنين واستطلاع آرائهم فى رغيف الخبز المدعم.

كما تفقد وكيل وزارة التموين، الأسواق ومعاينة السلع المعروضة من اللحوم واللحوم المجمدة والدواجن ومصنعات اللحوم والأسماك الطازجة وأنواع الخضروات والفاكهة، والتأكد من صلاحيتها والإعلان عن الأسعار وتوافر جميع السلع للمواطنين خلال هذا الشهر. 

كما تم ضبط مصنع بير السلم، والذي يعمل فى نشاط المجمدات بدون تراخيص سواء منتجات اللحوم ومنتجات الخضروات وكتابة عنوان وهمي على الملصقات الموجودة على المنتجات، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز الكميات المضبوطة وهى: "17 طبق محشى كرنب زنة الطبق كجم، و26 طبق محشى ممبار زنة الطبق نصف كجم ٣ طبق برجر زنة الطبق نصف كجم، و10 كجم لحمة مفرومة، وأدوات التصنيع عبارة عن مدفع وماكينة التغليف" لعرضها على وكيل النائب العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً