اعلان

فودافون: نمتلك 50% من سوق تحويل الأموال عبر المحمول.. والإنترنت يشكل 30% من الايرادات

كشف أيمن عصام، رئيس العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية في شركة «فودافون مصر»، أن الشركة تستحوذ على حوالي 50% من إجمالي سوق خدمات تحويل الأموال عبر المحمول في مصر، مشيرا إلى أن شركته تستهدف تطوير الخدمة وتنمية عدد عملائها، لتحويل الأموال عبر المحمول خلال الفترة القادمة.

وقال عصام في حديثه مع «أهل مصر»، أن خدمات الإنترنت تشكل نحو 30% من إيرادات الشركة في الوقت الحالي، متوقعا نموها لما يقرب من 50% من إيرادات الشركة منتصف العام المقبل، في ظل اتجاه زيادة الاعتماد على الانترنت بشكل كبير خلال الفترات الأخيرة.

اقرأ أيضا.. 5.5 مليار جنيه إيرادات فودافون خلال الربع الأخير من 2018 / 2019

وأوضح عصام، أن خدمات الانترنت تعد بمثابة المجال الأكثر تنافسية بين شركات الاتصالات في مصر، وليس المكالمات الهاتفية أو الرسائل القصيرة خاصة مع كثرة الإعتماد عليها.

وشرح عصام أن شبكات الانترنت هي الأكثر ربحية وليس المكالمات الهاتفية، مفسرا ذلك باعتماد خدمات الإنترنت على شبكات الشركة الداخلية، بينما تعتمد المكالمات الهاتفية على خدمات التراسل بين الشبكات عند إجراء المكالمات من شبكة إلى أخرى مما يرفع التكلفة على الشركة التي يجري العميل الاتصال من شبكتها.

 وعن تأثير رفع الدعم عن الوقود على خدمات الاتصالات خلال الفترة القادمة، أشار عصام أنه سيتم دراسة الوضع في العام المالي القادم (2019/2020) في ضوء قرارات الحكومه بشأن رفع الدعم أو تحرير سعر السولار، والذي قد يكون له تأثير علي نفقات محطات التشغيل وأبراج التقوية.

وتابع عصام أنه في جميع الأحوال من غير المتوقع زيادة أسعار الخدمات في الوقت الحالي من أجل  الحفاظ على العملاء ودعم وتعزيز تجربة العملاء مع فودافون، نافيا أن يكون هناك طلبات من الشركة للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برفع أسعار كروت الشحن، ومشددا في الوقت نفسه أن أسعار خدمات المحمول في مصر يتم إقرارها والموافقه عليها من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وبالتالي سيتم مناقشة الجهاز قبل أي خطوة أو إجراء لبحث أبعاد الموقف وأي طلبات تقديمها الشركات.

وأعلن عصام أن الشركة تستهدف الإعتماد على محطتها للطاقة الشمسية في تشغيل أبراج التقوية ومحطات التشغيل الخاصة بالشبكات لما في ذلك من توفير الطاقة وتقليل التكلفة ودعم النظام البيئي وترشيدا الموارد الذي يعد نهج استراتيجية الشركة العالمية متوقعا أن يتم الانتهاء من محطة الطاقة الشمسية قبل حلول 2020.

وأضاف عصام، أن هناك 6 شركات عالمية ومحلية تقدموا لمناقصة تنفيذ تلك المحطة مشيرا أن (فودافون) بدأت في إجراءات الفحص الفني والمالي للشركات المتقدمة بالمناقصة.

وكشف عصام، أن الشركة تستهدف استغلال الكهرباء المانجو من المحطة في تشغيل أبراج التقوية على أن يتم الاستفادة بالفائض بالتعاون مع مرفق تنظيم الكهرباء، موضحا أن هناك مفاوضات بين الطرفين حول طريقة مد شبكة الكهرباء القومية من خلال محطة الشركة للطاقة الشمسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط