طريقة عمل الدونتس في رمضان (فيديو)

أهل مصر

06:40 م

الثلاثاء 14/مايو/2019

طريقة عمل الدونتس في رمضان (فيديو)
حجم الخط A- A+

الدونتس من الحلويات الغربية التي تتميز بالمذاق الشهي، وهناك محلات خاصة لخبز الدونتس وتقديمه جاهزا للزبائن، ولمحبي الدونتس، وتعمتد طريقة عمل الدونتس في رمضان على طريقة خبز الدونتس وتحضيره، وقد لا تستغرق طريقة عمل الدونتس في رمضان وقتا طويلا سواء كانت في طريقة عمل الدونتس في رمضان بالمنزل أو كانت طريقة عمل الدونتس في رمضان بالمحلات، وهذا ما سوف نقدمه من خلال أهل مصر، طريقة عمل الدونتس في رمضان.

اقرأ أيضا.. منيو رمضان .. طريقة عمل ريش البتلو مع البطاطس في الفرن

طريقة عمل الدونتس


مقادير عجينة الدونتس 

4 أكواب من الدقيق.
2 ملعقة كبيرة من الزبدة.
3/4 كوب من الحليب السائل.
1 كوب ونصف من السكر.
3 حبّات من البيض.
1 ملعقة كبيرة بيكينج باودر.
3 ملاعق صغيرة من القرفة المطحونة.
1/2 ملعقة صغيرة من الملح.
رشة من جوزة الطيب.
زيت نباتي للقلي، بحسب الحاجة.

طريقة عمل عجينة الدونتس 

قومي أولاً بخفق الزبدة وكوب من السكر في وعاء عميق، ثم أضيفي البيض، الواحدة تلو الأخرى، واخفقي المزيج جيدًا بعد كلّ إضافة.

في وعاء آخر، أخلطي الدقيق، البيكنج باودر، وملعقة صغيرة من القرفة، والملح وجوزة الطيب، ثم أضيفي خليط الدقيق إلى مزيج الزبدة بالتناوب مع الحليب مع الخفق المستمرّ حتى تحصلي على عجينة متجانسة.


قومي بتغطية الوعاء بمنشفة فضفاضة واتركي العجين لمدة ساعة أو أكثر حتي يرتفع، يمكنك تجهيز العجين من خلال فرد العجين علي سطح مرشوش بالطحين وفرده علي شكل دائري ورش القليل من الدقيق علي سطح العجين، حتى يمنع الدونات من الإلتصاق.

يفضل تقطيع الدوناتس بإستخدام القاطع الخاص، ثم تجهيز الدوناتس في صينية الخبز، ورش القليل من الدقيق علي السطح وتركه لمدة نصف ساعة حتي يرتفع مرة أخري.

اقلي الدونات حتى تصبح ذهبية اللون، بعدها يتم تصفية الدوناتس من الزيت علي منشفة ورقية، امزجي ما تبقى من السكر والقرفة معاً، وغمّسي الدونات بالمزيج وقدميها.

موضوعات متعلقة