اعلان
اعلان

بعد تراجع دام 6 أيام.. اليوان الصيني يرتفع بدعم آمال المحادثات التجارية مع أمريكا

كتب : وكالات

استعاد اليوان الصيني والدولار الأسترالي الاتزان بعض الشيء اليوم الثلاثاء، بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن محادثات تجارية مع بكين لا زال بإمكانها تحقيق تقدم.

وهوت العملة الصينية إلى أدنى مستوياتها في 2019 عند 6.92 أمس الاثنين، بعد أن رفعت واشنطن وبكين الرسوم الجمركية على بعضهما البعض.

وأوقف اليوان اليوم الثلاثاء سلسلة خسائر متواصلة استمرت لستة أيام، إذ ارتفع 0.25% في الوقت الذي استقرت فيه المعنويات بشكل عام بعد أن قال ترامب إنه يتوقع أن تكون مفاوضات التجارة الصينية الأمريكية ناجحة، وستتدخل الصين على الأرجح لوقف أي نزول لليوان عن مستوى سبعة مقابل الدولار وقد تبيع حيازاتها الضخمة من سندات الخزانة الأمريكية كنهج تفاوضي مع واشنطن.

اقرأ أيضا.. أرامكو: إمدادات عملاء السعودية من النفط الخام والغاز مستمرة ولن تتوقف

ويحاول محللون تقدير كيف سيكون التأثير الصافي للرسوم الجمركية الأمريكية الدائمة على واردات صينية على الدولار.

والتأثير الوحيد الواضح على العملات هو العزوف عن المخاطر المرتفعة، وهو ما يبدو أنه سيفيد الملاذات الآمنة التقليدية مثل الفرنك السويسري والين الياباني.

وزاد الدولار الأسترالي عُشر نقطة مئوية إلى 0.6952 دولار بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ أوائل يناير في وقت سابق من الجلسة.

ويُنظر إلى الدولار الأسترالي على أنه مؤشر للنمو الصيني بسبب اقتصاد أستراليا المعتمد على التصدير ولأن الصين هي الوجهة الرئيسية لإنتاج البلاد من السلع الأولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً