المشرف العام على التحرير داليا عماد

تويتة لشركة أوريو العالمية تثير الانتباه: "منتجاتنا في أمريكا وكندا لا تطبق معايير الحلال"

أهل مصر

تغريدة نشرتها شركة "اوريو" الأمريكية حول ماهية هل منتجات أوريو حلال أم حرام ، صدمت بها الملايين من عملائها، حيث أعلنت أن منتجاتها في أمريكا وكندا ولا يتم تطبيق معايير الحلال فيها.

وأجاب الحساب الرسمي لشركة "أوريو" عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على تساؤل أحد المستخدمين "هل أوريو حلال"، قائلة "بسكويت أوريو لا يطبق معايير الحلال في الولايات المتحدة وكندا".

وفي رد آخر قال الحساب الرسمي للشركة: "بسكويت أوريو ليس حلالا"، ولم تتطرق الشركة إلى المكونات التي تجعل المنتج غير مناسب للمسلمين، ولكنها قالت إنه يتم إعداد منتجات "أوريو" من مكونات لا تحتوي على أي مستخلصات كحولية أو حيوانية على الإطلاق، مما يجعلها مناسبة إلى حد ما للنباتيين، وأي شيء مناسب للنباتيين هو حلال.

وقالت الشركة إن منتجاتها في الدول الإسلامية والعربية تهتم بتطبيق معايير الحلال في منتجاتها، من أرز الأمثلة على ذلك فروع الشركة في باكستان وفي الدول العربية.

وكانت القصة في البداية تدور حول كون "أوريو" مناسب للنباتيين أم لا، حيث ذكرت الشركة أيضا أنها قد لا تكون مناسبة 100 % لمن لا يستخدمون المنتجات الحيوانية، نظرًا لوجود منتجات قد تكون اختلطت أو لمست الحليب، ما يفتح جدلا حول عدم توافق منتجات الشركة الأمريكية مع النباتيين، خاصة أولئك الذين يميلون إلى تجنب كل المنتجات ذات الصلة بالحيوان، التي تشمل الحليب.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission