دفتر أحوال المحاكم: العسكرية تحاكم المتهمين بـ"قضية حسم 2 ولواء الثورة" .. والنظر في دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء

محمود طنطاوي

09:02 ص

الأربعاء 15/مايو/2019

دفتر أحوال المحاكم: العسكرية تحاكم المتهمين بـقضية حسم 2 ولواء الثورة .. والنظر في دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء
حجم الخط A- A+

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، العديد من الجلسات الهامة ومنها إعادة محاكمة المتهمين بـ"قضية حسم 2 ولواء الثورة"، والحكم على خفير فيلا التجمع في واقعة هجوم كلبين على ضابط، النظر في دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء.

إعادة محاكمة المتهمين بـ"قضية حسم 2 ولواء الثورة"
تواصل محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة النظر في القضية رقم 123 لسنة 2018 المعروفة إعلاميا بـ " حسم /2 ولواء الثورة" ، والمقيدة برقمي 420 لسنة 2017 والقضية رقم 1074 لسنة 2017.

حسم 2 و لواء الثورة
ونسبت النيابة العامة للمتهمين بقضية «حسم 2» اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم، كما أسندت للمتهمين بقضية «لواء الثورة» عدة تهم، منها الانضمام لتنظيم إرهابي يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء، باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

خروجها من رحم اعتصام ميدان رابعة العدوية
وأسفرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 420 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا المرقمة بـ 123 لسنة 2018 عسكرية، عن تطور نشأة المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان في عدد من محافظات الجمهورية، وعلى رأسها محافظة القليوبية، بدءا من خروجها من رحم اعتصام ميدان رابعة العدوية في أغسطس 2013، نهاية بتكوين لجان نوعية مسلحة والانضمام لحركة «حسم» الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة.

اقرأ أيضا..اليوم.. ..الحكم بفرض الحراسة على نقابة الأطباء


الحكم على خفير فيلا التجمع في واقعة هجوم كلبين على ضابط

تصدر محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار علي عبدالحميد، الحكم في قضية محاكمة ثروت ممدوح خفير فيلا التجمع، لهجوم كلبين على ضابط شرطة بالتجمع الأول. وكانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، أحالت خفير فيلا التجمع الأول، إلى محكمة جنح القاهرة الجديدة، وذلك في واقعة هجوم كلبين شرسين على ضابط، في منطقة البنفسج، عند البوابة 13.

اقرأ أيضا..اليوم.. نظر دعوى الاستشكال على حكم الحراسة القضائية للصيادلة

النظر في دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء
تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، في دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء، بسبب سعر الفيزيتا. وقال الصيدلي هاني سامح، مقيم الدعوى، إن المحكمة صرحت باستخراج صورة رسمية من نقابة الأطباء، لجداول الحد الأقصى لأجور الأطباء المعتمدة من وزير الصحة، وصورة رسمية من القرار الوزاري رقم 543 لسنة 2016 بشأن تشكيل لجنة لمراجعة أسعار الخدمات التي تقدمها المنشآت الطبية، ومحاضر اجتماعات تلك اللجنة المشكلة لإعادة تحديد الحد الأقصى لأجور الأطباء.

نقابة الأطباء يجب فرض الحراسة عليها
وجاء في مرافعة الصيدلي هاني سامح (محامي) أن نقابة الأطباء يجب فرض الحراسة عليها بعد أن حادت عن الغرض الذي أنشئت من أجله، وأصبحت خنجرا في ظهر الدولة والمريض المصري، وانتهكت قوانين إنشائها، وعملت لصالح تربيح حفنة من أعضائها بالمخالفة لهدف إنشائها الأصيل، وهو حل المشاكل الصحية للشعب وبالمخالفة للمادة 46 التي تضع حدا أقصى لأسعار الكشوفات الطبية.

صورة رسمية لجدول الحد الأقصى للأتعاب
وطالب "سامح"، باستخراج صورة رسمية لجدول الحد الأقصى للأتعاب التي يتقاضاها الأطباء، منذ انشائها، فيما طالب دفاع النقابة استخراج صورة رسمية من تحقيقات النائب العام، رقم 11066 المحررة بتاريخ الرابع من أكتوبر بعد أحداث البلطجة التي ارتكبها بعض الصيادلة، بتحريض من نقيب الأطباء,

المطالب بفرض الحراسة القضائية
يذكر أن المحامي بالنقض صلاح بخيت، والصيدلي هاني سامح، رفعا دعوى المستعجلة رقم 2389 لسنة 2018، والتي تطالب بفرض الحراسة القضائية، على نقابة الأطباء، وتعيين حُراسا قضائيين عليها.

موضوعات متعلقة