افتتاح محور روض الفرج الجديد .. منازل ومطالع محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر تقلل المسافة من القاهرة لإسكندرية 30 دقيقة.. تعرف على سبب دخول المحور موسوعة جينيس

رانيا خليل

12:54 م

الأربعاء 15/مايو/2019

افتتاح محور روض الفرج الجديد .. منازل ومطالع محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر تقلل المسافة من القاهرة لإسكندرية 30 دقيقة..
محور روض
حجم الخط A- A+

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، منازل ومطالع محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم،  وتداول الجميع صور محور روض الفرج والتى تكشف مدى التطور الذي شهده تصميم المحور، حيث أن خط سير محور روض الفرج يمثل حياة جديدة تربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر، مما يقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة، مما تقلل منازل ومطالع محور روض الفرج  المسافة من القاهرة لإسكندرية  30 دقيقة.

 

منازل ومطالع محور روض الفرج

صور محور روض الفرج

في إطار نشر صور محور روض الفرج  في افتتاحه اليوم، صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المشروع تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع شركات وطنية مصرية، لإنجاز أعرض كوبرى ملجم بالعالم، والذي أنشئ أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، والذي يساهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.


افتتاح محور روض الفرج

افتتاح محور روض الفرج الجديد

سبب دخول محور روض الفرج موسوعة جينيس

دخل محور روض الفرج موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أعرض كوبري في العالم  بعرض 64.5 متر، وأكد محمد محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب أن محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم والمار أعلى نهر النيل يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أعرض كوبري في العالم، حيث يضم كل اتجاه 6 حارات مرورية 4 منها للسيارات الملاكي وحارتان للأتوبيس شاملة 6 منازل ومطالع بمنطقة المظلات و8 مطالع ومنازل بالدائري، ويعتبر محور روض الفرج جزءًا من محور الزعفرانة مطروح ومحور الضبعة وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط.

 اقرأ أيضًا.. السيسي خلال افتتاح محور روض الفرج: "عرفتوا ليه أنا مستعجل على تنفيذ المشروعات"

والجدير بالذكر أن مشروع  تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة منذ 2019، بالتعاون مع عدد من الشركات الوطنية المصرية، والذي من المقرر أن يسهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة


افتتاح محور روض الفرج

افتتاح محور روض الفرج الجديد

منازل ومطالع محور روض الفرج

خط سير محور روض الفرج

وعن منازل ومطالع محور روض الفرج فأن بدايته في منطقة الخلفاوي على 3 مطالع بينها مطلعان من كورنيش النيل وآخر من شارع سعد سليم بشبرا و3 منازل منها منزل يؤدى إلى ترعة الإسماعيلية حتى محطة الكهرباء ومنزلان لشارع دولتيان حتى كوبري أبو وافية أما في نهاية المحور عند الطريق الدائري فهناك 4 منازل و4 مطالع من الطريق الزراعي والجيزة وإمبابة وعند تقاطع المحور بطريق الإسكندرية الصحراوي يوجد منزل ومطلع.

 والجدير بالذكر أن المرور عبر منازل ومطالع محور روض الفرج يوفر المحور حوالي 300 مليون جنيه سنويا عبارة عن سولار وبنزين كانت تستهلكها السيارات في الرحلة من شبرا إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوي، مما يقلل مدة الرحلة بحوالى نصف ساعة.

موضوعات متعلقة