آخرها محور روض الفرج 2019 .. إنجازات مصرية دخلت موسوعة جينيس

منة موسى

12:53 م

الأربعاء 15/مايو/2019

حجم الخط A- A+

افتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسي محور روض الفرج - كوبري تحيا مصر، ضمن عدد من المشروعات القومية التى افتتحها  اليوم الأربعاء، وأزاح الستار عنه بمشاركة مجموعة من الشباب، ليكون أكبر المشروعات القومية فى مجال الطرق والنقل فى مصر. وقد  أعلنت موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، أن كوبرى تحيا مصر محور روض الفرج الملجم ، يعد أعرض كوبرى ملجم فى العالم، بإجمالى عرض 67.36 بما يساوى 221 قدم.

 

هناك العديد من الإنجازات المصرية جماعية كانت أو فردية دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتحظى مصر على أرقام عديدة في أكثر من مجال سواء رياضي أو فني أو ترفيهي، نهايةً بالإنجازات القومية التى تحقق احدها اليوم بافتتاح محور روض الفرج الجديد 

كوبرى تحيا مصر - محور روض الفرج 

وبخلاف موسوعة جينيس، فإن نجاح المصريين فى تحقيق المشروعات الكبرى فى أوقات قياسية هو بحد ذاته إنجاز عالمي، فهم من بنوا السد العالى فى ظروف سيئة، وهم من حفروا قناة السويس بسواعدهم ودمائهم، وأقاموا العديد من المشروعات التى سطرها التاريخ تحت اسم المصريين واليوم يتحقق انجاز من اعظم هذه الإنجازات التى استحقت وبجدارة دخولها موسوعة جينيس العالميه وهو محور روض الفرج الملجم

آخرها محور روض الفرج

 افتتاح محور روض الفرج الجديد 

محور  روض الفرج منازل ومطالع محور روض الفرج الجديد 

فى لافتة  وُضعت فى المدخل الأمامى لكوبري تحيا مصر - محور روض الفرج ، والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، ونُقش عليها أهم الأرقام التي سجلها المحور المتفرد من نوعه في المنطقة العربيةوالعالم .

لماذا محور روض الفرج 2019 يدخل في موسوعة جينيس العالمية ؟

الأرقام التي سجلها محور روض الفرج الجديد ليدخل بها موسوعة جينيس اليوم لم تكن مجرد أرقام، فهي وقت وجهد ومزايا مشروع عملاق، ومن أهم أسباب دخول محور روض الفرج موسوعة جينيس ما يلي:

تم تنفيذه خلال 3 سنوات فقط، فى ظل أن حجم الأعمال التى شهدها المشروع كانت تتطلب أكثر من 10 سنوات عمل مستمر.

 

أحد أهم مشروعات الشبكة القومية للطرق لنقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوى ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

 

وهو محور عرضى حر يربط شمال وشرق القاهرة بطريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوى عند الكيلو 39.

 

يبلغ طوله 600 كيلو متر.

 

تعمل 3 شركات للانتهاء منه بين شركات قطاع عام وقطاع خاص.

 

شارك فى تنفيذ أعمال مشروع محور روض الفرج 4 آلاف مهندس وفنى وعامل، وتم استخدام أكثر من 50 ونشا لحمولات تصل إلى 600 طن، و27 ماكينة دق خوازيق.

 

سيكون محور روض الفرج محورا موازيا لمحور 26 يوليو مما يساعد على حل الأزمة المرورية.

 

يساهم محور روض الفرج فى توفير 200 ألف لتر بنزين فى اليوم.

 

يربط محور روض الفرج الجديد مناطق شمال محور أبو بكر الصديق على ترعة الإسماعيلية بشرق القاهرة.

آخرها محور روض الفرج

  افتتاح محور روض الفرج الجديد 

مطالع ومنازل محور روض الفرج


لُقب محور روض الفرج بـ "الكوبرى الملجم" بسبب أن "بلاطة الكوبرى" أعلى النيل تحملها كابلات ضخمة.


 

يشمل 31 مطلع ومنزل وهى :

 

منازل ومطالع بالمظلات، و8 مطالع ومنازل بالدائرى.

منازل فى بداية المحور بالخلفاوى.

منزلين على كورنيش النيل للقادم من الطريق الزراعى والقادم من وسط البلد.

منازل بشبرا منها 2 لشارع دولتيان حتى كوبرى أبو وافية،.

منزل للكورنيش للمتجه إلى وسط القاهرة.

منزل الكوبرى الرئيسى الذى يؤدى إلى ترعة الإسماعيلية حتى محطة الكهرباء.

وفى نهاية المحور عند الطريق الدائرى هناك 4 منازل و4 مطالع من الطريق الزراعى.

 

أهم انجازات مصرية في جينيس

 

2019: دخلت الطفلة المصرية "جنى إبراهيم القناوي"، موسوعة جينيس، وعمرها 4 سنوات و8 أشهر، بعد حصولها على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر icdl فى الكمبيوتر من مركز الحاسب العلمي بجامعة المنصورة، لتصبح أصغر طفلة تحصل على هذه الشهادة في مصر والعالم وهي بالمرحلة الثانية من رياض الأطفال.

 

2016: دخل الدكتور مجدي يعقوب، موسوعة جينيس، بعد قيامه بعملية زرع قلب لرجل إنجليزي يدعى “John Mcafferty” ليدخل بسبب تلك الجراحة كأطول شخص يعيش بقلب منقول وذلك لمدة 31 عام حتى 2016.

 

2012: سجلت مصر رقما قياسيا في أكثر لمسات كرة القدم في ساعة واحدة في إبقاء الكرة في الهواء، وتم تحقيقها من قبل اللاعب المصري عمرو عبد الفضيل، في خلال فاعلية هيد آند شولدرز الرياضية، في نادي الجزيرة للشباب في القاهرة في 5 يوليو عام 2012

 

2015: نجح الغواص المصري وائل عمر، في تحطيم الأرقام القياسية لأطول غطسة، البالغ 13 ساعة و50 دقيقة، وتحقيق أول غطسة في العالم، لمدة 19 ساعة و45 دقيقة متواصلة في أعماق البحر الأحمر بمدينة شرم الشيخ، بعمق وصل إلى 330 مترا، ليكون أول غطاس في تاريخ البشرية يحقق هذا الإنجاز، وفقا لموسوعة "جينيس" العالمية.

 

2016: أكبر مائدة طعام تم إعدادها، وكانت هذه المرة في مصر على شاطئ الاسكندرية، بطول 4 كيلومتر 303 متر، وحضر الطعام على تلك المائدة الأكبر في العالم عُشرون ألف شخص.

 

2015 استطاع الطهاة إعداد أكبر طبق فول، وصل وزنه إلى 4 أطنان ونصف الطن، بمساحة تبلغ 100 متر مربع، يكفى لإطعام آلاف الأشخاص، ليحطموا به الأرقام القياسية. 

 

2019 افتتاح محور روض الفرج

 


موضوعات متعلقة