"جمعية الطرق العربية": محور روض الفرج عروس المشروعات القومية

أحمد عثمان

04:33 م

الأربعاء 15/مايو/2019

جمعية الطرق العربية: محور روض الفرج عروس المشروعات القومية
طارق الصاوي، المستشار الإعلامي لجمعية الطرق العربية
حجم الخط A- A+

قال طارق الصاوي، المستشار الإعلامي لجمعية الطرق العربية ورئيس المركز الإعلامي للطرق، إن محور كوبرى "تحيا مصر" الملجم على النيل لا يتميز فقط في دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبرى ملجم في العالم، بل يتميز أيضا بالعائد الاقتصادي.

محور كوبرى "تحيا مصر"
وأكد المستشار الإعلامي لجمعية الطرق العربية، أنه تم إنشاء طرق جانبية للمشاة على الكوبري، مما يؤهله ان يصبح مزارا سياحيا، ومن المخطط إنشاء أماكن سياحية مجاورة ومراسي للمراكب السياحية والنيلية وجراچات أوتوماتيكية ومناطق جذب ترفيهي، بالإضافة لتطوير كامل لجزيرة الوراق بالإضافة والجزيرة المجاورة لها.

وأضاف الصاوي لـ"أهل مصر"، محور كوبرى "تحيا مصر"، هو جزء هام من محور روض الفرج الذي يعد شريانا حقيقيا وليس مجازيا في خطط التنمية المستدامة لوطننا الحبيب، حيث تسري دماء التنمية والنهضة عبر شرايين قوية تسهل وصول دعائمها لجمع أعضاء وأجزاء الوطن من خلال شبكة طرق وكباري ومحاور متطورة.

اقرأ أيضًا: متحدث مترو الأنفاق يكشف أسباب تخفيض سرعة القطارات بالخطين الأول والثاني

وأوضح رئيس المركز الإعلامي للطرق، أن محور كوبرى "تحيا مصر" يعد عروس المشروعات القومية في مجال الطرق والمحاور المتطورة، لأنه جزء من محور الزعفرانة / مطروح، ومحور الضبعة، وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط، كما أنه يمر بمحاور فرعية داخل القاهرة وأهم مدنها.

موضوعات متعلقة