طريقة عمل مهلبية قمر الدين (فيديو)

حازم الأنصاري

08:29 م

الأربعاء 15/مايو/2019

طريقة عمل مهلبية قمر الدين (فيديو)
مهلبية قمر الدين
حجم الخط A- A+

مهلبية قمر الدين من الحلويات اللذيذة التي تقدم على السفرة خلال شهر رمضان، ويعتبر قمر الدين أصلا من المشروبات الرمضانية لمميزة في شهر رمضان المبارك، وتعتبر مهلبية قمر الدين غنية بالسكريات التي تساعد على تعويض عدد ساعات الصيام في شهر رمضان، وأيضا تعتبر مهلبية قمر الدين غذائية نظرا لاتواء مكونات مهلبية قمر الدين على المكسرات الفاكهة المجففة، وغيرها من المواد الغذاءية التي تساعد على تعويض الجسم عدد ساعات الصيام في رمضان، وسوف نوضح من خلال "أهل مصر" طريقة عمل مهلبية قمر الدين.


طريقة عمل مهلبية


مكونات مهلبية قمر الدين 
أكواب من قمر الدين، مُقطع ومنقوع في ماء لمدة 12 ساعة.
5 ملاعق كبيرة من النشا.
2 كوب من السكر.
1 كوب من الماء.
1 ملعقة كبيرة ماء ورد.
1 ملعقة كبيرة ماء زهر.


اقرأ أيضا.. طريقة عمل أرز الصيادية في المنزل (فيديو)

طريقة عمل مهلبية


طريقة تحضير مهلبية قمر الدين 
أحضرى ملفوف من قمر الدين وضعيه في قليل من الماء البارد، واتركيه حتى تمام الذوبانن ربما لفترة تصل إلى 12 ساعة، وبعد ذوبانه، ضعيه مع ماء النقع في قدر على نار متوسطة، ثمّ أضيفي إليه السكر وقلّبي باستمرار حتى يذوب السكر جيداً.

ذوّبي النشا في الماء، وبعد تمام الذوبان، أضيفيه إلى خليط قمر الدين وقلبي جيدا، استمري في تقليب المزيج حتى تختفي رائحة النشا، ثم ضيفي ماء الورد وماء الزهر وحرّكي مرّة واحدة ثمّ ارفعي الخليط عن النار.


أضيفي قمر الدين جوز الهند المبشور وقلبي الخليط جيداً، ثم ضعي مهلبية قمر الدين في أطباق صغيرة واتركيها لتبرد قليلاً على حرارة الغرفة، ثم انقليهم الى الثلاجة حتى اكتمال البرودة.

موضوعات متعلقة