مصرع 4 ضباط ومنتسب من الشرطة الاتحادية في هجوم لـ"داعش" بكركوك شمال العراق

وكالات

09:31 م

الأربعاء 15/مايو/2019

مصرع 4 ضباط ومنتسب من الشرطة الاتحادية في هجوم لـداعش بكركوك شمال العراق
حجم الخط A- A+

قتل 5 من منتسبين الشرطة الاتحادية العراقية، مساء اليوم الأربعاء، إثر هجوم إرهابي مسلح نفذه تنظيم "داعش"الإرهابي، في جنوب غربي كركوك، شمال البلاد.
اقرأ أيضاً: لهذا السبب.. أمريكا سحبت دبلوماسييها من العراق
وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان، اليوم، قائلة، بحسب وكالة "سبوتنيك"، إن اعتداء إرهابيا "غادرا" لعصابات "داعش" على سيارة نوع "سلفادور" تابعة للواء القناصين بالشرطة الاتحادية وقع في منطقة "سيلان" ضمن ناحية الرياض جنوب غربي محافظة كركوك، شمالي العاصمة بغداد، مضيفةً أن الاعتداء أسفر عن مقتل 4 ضباط، ومنتسب من الشرطة الاتحادية.


وأفاد مصدر أمني عراقي أن الاعتداء نفذته عناصر مسلحين من تنظيم "داعش"، استهدفوا سيارة منتسبين الشرطة الاتحادية.
اقرأ أيضاً: تعليق بغداد على القرار الأمريكي بسحب عدد من الموظفين العاملين بالعراق
وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي، قد أعلنت الأربعاء، 1 مايو الجاري، تنفيذ عملية نوعية للقوات العراقية، في ملاحقة فلول الإرهاب، بمحافظة كركوك التي تعتبر أغنى مدن العراق نفطيا.

وأوضحت الخلية في بيان قائلة: "وفق معلومات استخبارية، تم تنفيذ عملية نوعية لأبطال قيادة العمليات الخاصة الثانية فوج مكافحة الإرهاب كركوك، بإلقاء القبض على هدف مهم ضمن سلسلة الأهداف الصادرة بحقهم مذكرات اعتقال".

وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" في ديسمبر، عام 2017، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة "خلافة إسلامية".

موضوعات متعلقة