اعلان
اعلان

بسبب مخاوف أمنية.. أمريكا تعلق رحلاتها الجوية من وإلى فنزويلا

 أمريكا تعلق رحلاتها الجوية من وإلى فنزويلا
أمريكا تعلق رحلاتها الجوية من وإلى فنزويلا
كتب : وكالات

أمرت وزارة النقل الأمريكية بتعليق جميع الرحلات الجوية بين الولايات المتحدة وفنزويلا بسبب المخاوف الأمنية، حسبما قالت وزيرة النقل إلين تشاو في بيان اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: لهذا السبب.. أمريكا سحبت دبلوماسييها من العراق

وقالت تشاو، بحسب وكالة "سبوتنيك": "أوافق على أن المصلحة العامة تتطلب تعليقا فوريا للنقل الجوي الأجنبي بين الولايات المتحدة والمطارات الفنزويلية"، مضيفة: "تم تعليق سلطة جميع شركات النقل الجوي الأمريكية وشركات النقل الجوي الأجنبية على توفير النقل الجوي الأجنبي من وإلى المطارات الفنزويلية".

ويذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ 23 يناير الماضي، بعد إعلان خوان جوايدو، وهو رئيس الجمعية الوطنية في البلاد، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي، وفاز فيها الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو.

اقرأ أيضاً: مسؤول إيراني: مستعدون لأي سيناريو مع أمريكا

واعترفت الولايات المتحدة بزعيم المعارضة، جوايدو، رئيسا انتقاليا، وتبعتها كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراجواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، جواتيمالا وجورجيا، ثم بريطانيا، فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا، شرعية الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو، الذي بدأ فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

وأعلن نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً