حريق كنيسة بني سويف.. كيف تسبب هيكل خشبي في الحادث؟ تفاصيل يرويها وكيل المطرانية

بنى سويف ـ محمد احمد

10:25 ص

الخميس 16/مايو/2019

حريق كنيسة بني سويف.. كيف تسبب هيكل خشبي في الحادث؟ تفاصيل يرويها وكيل المطرانية
حجم الخط A- A+

عن حادث حريق كنيسة بني سويف أكد القمص فرانسيس فريد، وكيل مطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، أن حريق كنيسة بني سويف الذي شب صباح اليوم الخميس، بكنيسة مطرانية السيدة العذراء يرجع سببه لماس كهربائي بهيكل خشبي بالمطرانية، ما أدى إلى حريق كنيسة بني سويف؛ وذلك لوجود عيوب فى بعض التوصيلات الكهربائية القديمة.

حريق كنيسة بني سويف
وأكد وكيل مطرانية بني سويف، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن حريق كنيسة بني سويف لم يسفر عن أية خسائر مادية أو بشرية؛ وذلك للتعامل السريع والفوري مع حريق كنيسة بني سويف من رجال وحدات الإطفاء التابعة لقوات الحماية المدنية مع الحادث، والتي منعت امتداد النيران لمبنى الكنيسة والمباني الحكومية المتاخمة.

اقرأ أيضا.. حريق كنيسة في بني سويف.. الحماية المدنية تمنع النيران من الامتداد داخل المطرانية (صور)


وكان فريق الحماية المدنية ببني سويف، قد تمكن من إخماد حريق محدود داخل الكنيسة المطرانية، بمدينة بني سويف، صباح اليوم الخميس، نتيجه ماس كهربائي دون أضرار بشرية، عقب وصول إخطارًا لمديرية أمن بني سويف من غرفة عمليات شرطة النجدة.

حريق كنيسة بني سويف
وانتقلت فرق الحماية المدنية إلى موقع الكنيسة وتم إخماد الحريق، وبسؤال خادم الكنيسة قال إنه نتيجة ماس كهربائي دون وجود شبهة جنائية، وتسبب الحريق في تلفيات بالمقاعد والسجاد دون امتداده للغرف المجاورة.

وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة العامة للتحقيق.

موضوعات متعلقة