اعلان

شاهد الأضرار التى لحقت بالسفن المخربة في ميناء الفجيرة

كتب : وكالات

أظهر فيديو مصور من تحت البحر السفن الأربع التي تعرضت للتخريب قبالة ميناء الفجيرة الإماراتي.

لتخريب قبالة ميناء الفجيرة

وكانت السفن تبعد عن بعضها كيلومترات فقط، كما أن سفناً أخرى كانت في نفس منطقة مخطاف الفجيرة، وجميع السفن المتضررة كانت في المخطاف وليست على أرصفة الميناء الإماراتي، بينما كان حجم الضرر هو الأكبر على السفينة أمجاد.

بيان سعودى اماراتى مشترك

إلى ذلك، أشارت رسالة مشتركة بين السعودية والإمارات والنرويج إلى مجلس الأمن الدولي، إلى أن التحقيق لا يزال جارياً فيما يتعلق بالعمليات التخريبية التي استهدفت 4 سفن بالقرب من سواحل الفجيرة، مشيرة إلى أن اثنتين من السفن حملتا العلم السعودي، بينما حملت السفينة الثالثة العلم النرويجي، فيما حملت السفينة الرابعة علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

الإمارات العربية المتحدة

وقالت الرسالة إن التحقيقات في الحادث تجري بالتعاون مع مملكة النرويج والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى شركاء إقليميين ودوليين، وأنه سيتم إبلاغ مجلس الأمن الدولي بنتائج التحقيقات.

وكان مسؤول أميركي رجّح وقوف إيران وراء العمليات التخريبية التي استهدفت 4 ناقلات للنفط قبالة سواحل الإمارات.

لقرأ ايضا.. سقوط مروحية فى نهر هدسون بولاية نيويورك

وقال المسؤول الذي صرح لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن الأدلة المتوفرة حتى الآن بشأن ما حدث ليست قاطعة، لكن فريقاً أميركياً يساعد في فحص السفن المتضررة. وأوضح أن الولايات المتحدة تتعاون مع الإمارات في التحقيق بحادثة استهداف السفن، إلى ذلك، نقلت وكالة أسوشييتد برس عن مسؤول أميركي قوله إن "إيرانيين أو مجموعات موالية لهم ربما استخدمت متفجرات لإحداث فجوات في السفن".

وأشار إلى أن "حجم الفجوات في السفن المستهدفة يتراوح بين 5 و10 أقدام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق