اعلان

جواد ظريف للإعلام اليابانى: سياسة الحرب التي تتبعها أمريكا ستكون بمثابة انتحار

وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف
كتب : وكالات

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لوسائل إعلام يابانية، إن سياسة الحرب التي يتبعها "الفريق ب" ستكون بمثابة انتحار سياسي، وتساءل ظريف: "هل يقبل العالم المتحضر بـ"بلطجية" أمريكا ضد الذين يلتزمون بالقانون وينفذون قرار مجلس الامن الدولي؟.

محمد جواد ظريف

وكان ظريف التقى اليوم الخميس في طوكيو نظيره تارو كونو ورئيس الوزراء شينزو آبي، لافتا إلى أنه تم بحث مستجدات المنطقة والاجراءات الأمريكية وكيفية الحفاظ على الاتفاق النووي.

وزير خارحية اليابان

وأكد ظريف بعد لقائه وزير خارحية اليابان، أن ايران لا تسعى للمواجهة، لكنها لطالما دافعت بقوة عن مصالحها والآن تواصل العمل ذاته، مشيرا إلى أن الاجتماع تطرق إلى ضرورة التزام المجتمع الدولي بتطبيع العلاقات الاقتصادية مع إيران، والتي تشكل الهدف الأساس للاتفاق النووي، اذا ما رغبت الاسرة الدولية بالحفاظ على هذا الاتفاق،بدوره، أكد كونو تمسك بلاده بالاتفاق النووي ورغبة طوكيو بمواصلة طرقها الديبلوماسية لاحتواء التوتر في المنطقة.

اقرأ ايضا.. البحرين.. اعتقال مواطن بتهمة نشر أخبار كاذبة في مواقع التواصل الاجتماعي

وكان رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، أكد خلال لقائه ظريف، حرص بلاده على دعم وتنمية العلاقات العريقة القائمة بين طهران وطوكيو، منوها بأهمية الاتفاق النووي وضرورة الحفاظ عليه، واصفا دور إيران ومكانتها على صعيد استقرار وأمن المنطقة، بأنه إيجابي وفي غاية الأهمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل