اعلان

ليالي رمضان في الفيوم.. ورش حكي وفنون تشكيلية وأغانٍ بدوية ومسرح عرائس

مسرح عرائس بعنوان الأراجوز في رمضان

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم احتفالاً بشهر رمضان الكريم، حيث نظمت مكتبة حي جنوب الفرعية ورشة حكي بعنوان "الشباب وعصر التكنولوجيا"، إلى جانب ورشة حكي أخرى بعنوان "أبطال صنعوا النصر"، أدارها الروائي أحمد قرني رئيس اتحاد كتاب بني سويف بمكتبة الطفل والشباب بسنورس.

ورشة حكي أبطال صنعوا النصر

اقرأ أيضا: "بردة البوصيرة".. أمسية شعرية غنائية بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.. غدا

عمل فانوس رمضان

وعقدت مكتبة منية الحيط ورشة فنون تشكيلية بعنوان "عمل فانوس رمضان"، بجانب ورشة حكي بعنوان "حواديت وحكايات رمضان" بمكتبة الكعابي، كما أقيمت ورشة حكي بعنوان "أخلص في عملك تبلغ أملك".

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة تشهد ليالي رمضان خارج أسوار قاهرة المعز (صور(

ورشة حكي الشباب وعصر التكنولوجياالأراجوز في رمضان 

كما أقيم عرض مسرح عرائس بعنوان "الأراجوز في رمضان"، وتناول بعض العادات والتقاليد في مجتمعنا خلال شهر رمضان المبارك وذلك بمكتبة جرفس الفرعية.

اقرأ أيضا: في ذكرى انتصار العاشر من رمضان تكريم صائد الدبابات بثقافة الشرقية (صور(

مصر بين الفن والجمال 

وأقام بيت ثقافة سنورس محاضرة بعنوان "مصر بين الفن والجمال" ألقاها الأديب أحمد قرنى، تحدث فيها الفن فى مصر الفرق بين الفن والجمال، كما نظم بيت ثقافة إبشواي محاضرة بعنوان "عادات المجتمع المصري في رمضان" ألقاها الدكتور كمال كامل، تحدث فيها عن عادات المصريين فى شهر رمضان.

اقرأ أيضا: في ذكرى ملحمة العاشر من رمضان.. "عم قناوي" يروي بطولات 7 سنوات قضاها في الحرب:"الملايكة كانت معانا على الجبهة".. واصطدنا طائرات العدو "زي العصافير"

عمل فوانيس رمضان بالخرز 

وقدمت فرقة عرب الفيوم باقة من أجمل الأغاني البدوية، واستأنف قصر ثقافة الفيوم نشاطه في تعليم الرواد عمل فوانيس رمضان بالخرز، كما استمر لليوم الرابع على التوالي نادي الأدب في استضافة عدد من الشعراء والأدباء بالمحكى الثقافي إلى جانب لقاء فكري بعنوان "الإبداع الذكوري في المجتمع"، بالإضافة إلى أمسية شعرية، بجانب تقديم فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسن شاهين على المسرح المكشوف بالقصر أغانيها وسط تفاعل ملحوظ مع الجمهور.

اقرأ أيضا: في ذكرى النكبة الفلسطينية الـ71.. تعرف على أهم رسائل الشاعر محمود درويش لقوات الاحتلال الإسرائيلي

ورشة حكي الشباب وعصر التكنولوجياانتصارات العاشر من رمضان 

ونظمت مكتبة الطفل محاضرة بعنوان "انتصارات العاشر من رمضان" ألقاها الشاعر عبد الكريم عبد الحميد، كما عقدت مكتبة الشباب محاضرة بعنوان "حكايات من التراث" ألقاها فضيلة الشيخ أحمد رمضان، وبمناسبة ذكرى العاشر من رمضان نظمت مكتبة الفيوم العامة ضمن فاعليات ليالي رمضان الثقافية والفنية ندوة بعنوان "الشباب وضرورة الوعى بالتاريخ الوطنى" شارك فيها أحمد رمضان وإسلام عبد التواب، إلى جانب أمسية شعرية للشاعر إسلام عبد التواب مع ورشة تدوير خامات باستخدام الكانسون والفوم والأكواب لعمل فانوس رمضان، كما يستمر معرض كتب دينية ومعارف عامة بمكتبة الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»