جامعة حلوان تحقق تقدما ملحوظا في تصنيف سيماجو الدولي للجامعات

أهل مصر

07:05 م

الخميس 16/مايو/2019

جامعة حلوان تحقق تقدما ملحوظا في تصنيف سيماجو الدولي للجامعات
رئيس جامعة حلوان يكرم أعضاء وحدة التصنيف الدولي
حجم الخط A- A+

في إطار سعي جامعة حلوان، لتكون بين مصاف الجامعات العالمية، اجتمع اليوم الخميس، الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، مع الأستاذة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة، وأعضاء وحدة التصنيف الدولي ممثلي الكليات بالوحدة.

كرم رئيس جامعة حلوان، خلال الاجتماع، أعضاء وحدة التصنيف الدولي ممثلي الكليات بالوحدة، تقديرا للجهود المبذولة والإنجازات التي تحققت على صعيد التصنيف الدولي، حيث استطاعت جامعة حلوان، الحصول على المركز رقم 721 علي العالم في تصنيف سيماجو للجامعات العالمية، وكذلك المركز 301 في تصنيف التايمز للتأثير المجتمعي.

جامعة حلوان تحقق

جامعة حلوان

وأكد الأستاذ الدكتور ماجد نجم، على أن جامعة حلوان، تمتلك الإمكانيات التي تؤهلها لذلك بتخصصاتها الفريدة، بالإضافة إلى أن الإنجازات التي تتم داخل الجامعة، والتي تحققت تمهد كخطوة أولى إلى أن نكون في صدارة التصنيفات العالمية، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة، تسعى الي دعم وتحفيز الباحثين في كافة القطاعات الطبية والعلمية والهندسية والعلوم الإنسانية لتشجيع البحث العلمي والاهتمام بالنشر الدولي والذي يعد معيارا قويا في تصنيف الجامعات.

جامعة حلوان تحقق


أعضاء وحدة التصنيف الدولي

وأشادت الأستاذة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بمجهودات الدكتور ماجد نجم واهتمامه الكبير بالتصنيف الدولي للجامعة.

كما استعرض الأستاذ الدكتور محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولي، تقريرا عن الإنجازات التي تحققت، مؤكدا أهمية الالتزام بمعايير رفع تصنيف الجامعة، ودور أعضاء هيئة التدريس في تحقيق ذلك مؤكدا على ان الالتزام بالمعايير الاسترشادية يزيد فرص الباحثين للحصول على المنح الدولية ودعم مشاركة الباحثين في المشاركة في المشروعات البحثية والنشر الدولي.

وفي ختام الاجتماع، قام الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، بتسليم أعضاء وحدة التصنيف الدولي ممثلي الكليات شهادات تقدير تتويجا لمجهوداتهم في حصول الجامعة على مراكز متقدمة على المستوى العالمي.

موضوعات متعلقة