اعلان

5 نصائح للحفاظ على مُكيف الهواء داخل السيارات

كتب : مي طارق

مع بداية دخول فصل الصيف يعاني الكثير من قائدي السيارات من بعض المشاكل التي تؤدي إلى ضعف أداء التكيف الهواء السيارة عند الاستخدام ، لذلك يقوم بالبحث عن طرق الحفاظ على المكيف الهواء لأطول فترة ممكنة.

وفي ذلك الصدد، تستعرض " أهل مصر" 5 نصائح للحفاظ على مكيف الهواء داخل السيارات، ولك لإطلاع قرائها على كل ما يهم معرفته للحفاظ على سيارته، ونرصدها على النحو التالي:-

- تجنب البدء التكيف الهواء داخل السيارة بسرعات عالية، والعمل على تشغيل التكيف بعد سير السيارة بحد أقصى 40 كم وذلك لعدم وقوع أى خسائر بداخلها مثل توقف الكمبروسر بشكل مفاجئ.

المالية تقرر تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر مايو للعاملين بالقطاع العام

- يجب قبل تشغيل مكيف هواء السيارة التأكد من وجود غاز كافى للتبريد في النظام، حتى لا يؤثر بالسلب عليه ويعرضه للتلف .

- عدم إعادة الشحن غاز التبريد أكثر من مرة بدون التنظيف المناسب للنظام، عندما يتم تنظيف المكيف يعمل على إزالة كافة العوائق والترسبات عن طريق الشفط ، وذلك سوف يعمل بإداء أفضل بكثير.

- لابد من التأكد من عدم تسرب في نظام مكيف الهواء السيارة، بالاضافة إلى تجنب الضغط التبريد المرتفع حتى لا يتلف نظام مكيف الهواء السيارة.

- يجب عدم ترك فتحات الهواء النقي مفتوحة، بحيث أن الرطوبة تدخل إلى الوحدة من خلال الفتحات على مدى فترة من الزمن، وقد يؤثر ذلك فيما بعد على نوعية الهواء داخل المقصورة ودرجة برودته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل