اعلان

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على وحدة أمنية شيشانية و5 روس

كتب :

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، عقوبات على وحدة أمنية شيشانية و5 أفراد روس، بدعوى انتهاكهم لحقوق الإنسان، وذكرت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أنها فرضت بموجب قانون "ماغنيتسكي"، عقوبات على فرقة الاستجابة السريعة (تيريك) من جمهورية الشيشان الروسية لضلوعها في عمليات قتل وتعذيب خارج نطاق القضاء.

وأوضحت أن العقوبات شملت أيضًا 5 أفراد ضالعين أيضًا في ارتكاب انتهاكات بحقوق الإنسان، ومن شأن تلك العقوبات تجميد الحسابات المصرفية للمستهدفين داخل الولايات المتحدة أو ما يدخل في نطاقها القضائي، بموجب قانون "ماغنيتسكي" الصادر عام 2012، بحسب البيان.

وينصُ القانون على مُعاقبة الشخصيات الروسية المسؤولة عن وفاة محاسب الضرائب سيرغي ماغنيتسكي، في سجنه في موسكو عام 2009.

ومن ضمن الشخصيات التي شملتها العقوبات، الخميس، إلينا أناتوليفنا تريكوليا، وغينادي فياتشسلافوفيتش كارلوف، وهما عضوان في لجنة تحقيق، قالت الخزانة الأمريكية إنهما "شاركتا في جهود لإخفاء المسؤولية القانونية عن اعتقال أو سوء معاملة أو وفاة" ماغنيتسكي.

كما تستهدف العقوبات "أبوزايد فيسمورادوف"، قائد فرقة الاستجابة السريعة "تيريك" الشيشانية، بدعوى "مسؤوليته عن عمليات قتل وتعذيب وانتهاكات جسيمة أخرى لحقوق الإنسان خارج نطاق القضاء" في روسيا.

وقالت الخزانة الأمريكية، إن فيسمورادوف، كان مسؤولًا عن عملية "اعتقلت وعذبت بصورة غير قانونية أفرادًا بسبب ميولهم المثلية الجنسية الفعلية أو المتصورة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً