"زلزال" محمد رمضان مُعرض للإيقاف بسبب المخرج

مؤمن ياقوت الحلوجي

12:00 ص

الجمعة 17/مايو/2019

زلزال محمد رمضان مُعرض للإيقاف بسبب المخرج
حجم الخط A- A+

قام المؤلف عبد الرحيم كمال، برفع شكوى لنقيب السينمائيين مسعد فودة، ضد المُخرج إبراهيم فخر، عن العمل الدرامي زلزال الذي يكتبه عبد الرحيم كمال ويخرجه فخر، ويخوض به النجم محمد رمضان الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، والذي يعرض من خلال فضائية dmc وmcb1.

وتحدث المؤلف الكبير عبد الرحيم كمال في الشكوى، أن المخرج إبراهيم فخر تجاوز كل أعراف المهنة وأخلاقياتها ومهنيتها وقام بتجاهل خمسة عشر حلقة مكتوبة ومسلمة للشركة المنتجة بعد الموافقة عليها من قبله واستبدالها بكتابة من عنده دون الرجوع للمؤلف.

وأكد عبد الرحيم أن الشركة المنتجة وجهت للمخرج أكثر من تحذير بالإقلاع عن فعل ذلك وكتب تعهدا على نفسه لدى الشركة بعدم التدخل في الكتابة دون الرجوع إلي ولكنه واصل تجاوزاتها التي بلغت كتابة حلقات كاملة وخلق خطوط وشخصيات غيرت أصل القصة وجوهرها ومسارها وهدفها ونهايتها دون الرجوع الي وانا المؤلف وفقا للقانون وبنصه القانون.


وأنهى عبد الرحيم كمال عريضته: "ارجو اتخاذ اللازم تجاهه وتجاه كل من يعبث بقواعد المهنة وأعرافها والتحقيق معه وإيقاف التصوير وان يتم محاسبته وتوقيع العقوبة المناسبة لإنقاذ مهنتنا من تلك الأفعال التي تسيء للمهنة وأصولها والعاملين بها وكذلك حفظ كل حقوقي الأدبية والمعنوية".

اقرأ أيضًا: مسلسل زلزال الحلقة 10.. هنادي مهنا تكتشف حب حلا شيحة لـ محمد رمضان

والعمل الدرامي "زلزال" من بطولة النجم محمد رمضان والفنان ماجد المصري وحلا شيحة، وهنادي مهنى، ومنى عبد الغني ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وللمخرج إبراهيم فخر.

موضوعات متعلقة