اعلان

طريقة عمل رول الكنافة الريكوتا (صور)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعد الكنافة من الحلويات الشهية في شهر رمضان مع أختلاف أصنافها وأحيانا تدخل الجبن فى وصفة الكنافة مثل رول الكنافة الريكوتا الكريمية الملفوفة داخل الكنافة مع مزيج من الفستق الأخضرالذى يضيف لمسة إلى الطعم اللذيذ، لذلك نقدم لكى طريقة عمل "رول الكنافة الريكوتا".

المقادير :

مكونات الشربات:

2 كوب سكر 1 كوب ماء1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج1 ملعقة صغيرة ماء زهر 

للكنافة:

نصف كيلو من الكنافة الطازجة 

400 جرام جبنة ريكوتا

كوب ونصف من السمن الذائب

1 كوب من الفستق المطحون 

الطريقة:

لعمل الشربات: في قدر متوسطة الحجم، يُمزج السكر والماء مع عصير الليمون، على نار عالية،وعندما يُغلى المزيج، أخفضي الحرارة على الفور ثم اتركيها على نار هادئة لمدة 10 دقائق، حتى يسمك الشراب، ثم ترفع من النار وتقليب ماء الزهر.

لعمل رول الكنافة: أخرجي طبقة رقيقة من الكنافة باستخدام مقص المطبخ، تقطع الكنافة العمل مع حبلا واحد في وقت واحد، والحفاظ على الباقي مغطاة جيدًا، ثم ضعى 2 ملعقة صغيرة من جبنة الريكوتا على الشريط الرفيع. 

قومى بطي جانبي الشريط الرفيع فوق جبنة الريكوتا، وتأكدى من أن الجانبين مغلقان جيدًا وأنه لا يوجد جبن يخرج من الأطراف مع غمس القليل من الماء على الجانب العلوي من رول الكنافة، ثم ابدأ في التدحرج، وتأكدى من أن الجبن محشو جيدًا بالداخل، ثم توضع لفات الكنافة فى الصنية، وتترك لفائف الكنافة مكشوفة، في درجة حرارة الغرفة، لمدة ساعة تقريبًا حتى يجف الكنافة قليلاً. 

ونسخن الفرن على حرارة 200 درجة. ثم يسكب السمن الذائب في جميع أنحاء لفائف الكنافة لتشبع جيدا. وتيُخبز لمدة 35 إلى 40 دقيقة أو حتى يصبح الكنافة لونه بنياً ذهبياً، ويقلب اللفائف مرة أو مرتين على الجانب الآخر أثناء الخبز.

ونخرجه من الفرن، وباستخدام الكماشة، انقل اللفائف إلى مناشف المطبخ الورقية لاستنزاف السمن الزائد. في حين لا تزال ساخنة للغاية، والعودة إلى وعاء نظيف وسكب شراب بارد في جميع أنحاء الفائف، ويترك الشراب ينقع في اللفائف، ثم انقله إلى طبق التقديم، يرش كل لفة مع الفستق المطحون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً