اعلان

وزير النقل: إنشاء عدد من المحطات متعددة الأغراض

التقى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير السفير الايطالى بالقاهرة جيامباولو كانتينى لبحث التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري والسكك الحديدية، وحضر اللقاء رئيس هيئة السكك الحديدية ورئيس قطاع النقل البحري وقيادات وزارة النقل.

تباحث الجانبان حول التعاون في مجال النقل البحري حيث أكد الوزير على الاهتمام الكبير بتعظيم الاستفادة من النقل البحري لدعم الاقتصاد القومي مشيرا إلى أن وزارة النقل تقوم حالياً بإنشاء عدد من المحطات متعددة الأغراض ومحطات الحاويات والتى سيتم طرحها في مناقصات عامة والتى من الممكن أن تكون مجالا للتعاون المستقبلي بين الطرفين خاصة في مجال إدارة وتشغيل المحطات.

كما تم مناقشة التعاون في مجال سفن الرورو بين الموانئ المصرية البحرية والموانئ الايطالية في مجال تصدير المنتجات الزراعية والغذائية وكذلك بحث تفعيل توصيات الحوار المصري الإيطالي المنعقد في سبتمبر 2018 لزيادة التعاون بين الجانبين.

وفي مجال السكك الحديدية أكد وزير النقل على ان هناك تعاونا بين هيئة السكك الحديدية وشركة الستوم الايطالية لتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط بني سويف أسيوط بطول 250 كم كما ان شركة ايتالفير الإيطالية كانت قد بدأت في إعداد دراسة خاصة بمد خط سكة حديد من أسوان إلى الخرطوم حيث طالب الوزير باستكمال هذه الدراسة الهامة.

وأبدى السفير الإيطالي رغبة الشركات الإيطالية في التصنيع المشترك لعدد 100 عربة نوم سكة حديد حيث أوضح الوزير أن هيئة السكة الحديد عندما تنتهي من تلقي العروض الفنية والمالية سيتم الطرح في مناقصة عامة لكل الأطراف الدولية المتخصصة بما فيها الشركات الإيطالية لافتا الى اهمية هذا المشروع بالنسبة لوزارة النقل التي تعمل على توطين صناعة النقل في مصر خاصة في مجال السكك الحديدية الذي ينقل ملايين الركاب سنويا.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء ووزير الشباب يتفقدان تطوير استاد القاهرة استعدادا لكأس الأمم الإفريقية

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على عقد ورشة عمل موسعة خلال الأشهر القادمة بين الشركات والموانئ الإيطالية والمصرية للتباحث حول المشروعات التى يمكن للجانب الايطالي الاستثمار فيها فيها وذلك حسب أولويات خطة ومشروعات وزارة النقل المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم