اعلان

غدا.. 1064 طالب وطالبة بالتعليم الفني يؤدون الامتحانات بجنوب سيناء

محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم

أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن المديرية أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بامتحانات شهادة التعليم الفني، والذي من المقرر أن ينطلق غدا السبت وينتهي 30 مايو الجاري.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن 1064 طالب وطالبة بالدبلومات الفنية يؤدون الامتحان في 14 لجنة على مستوى جميع الإدارات التعليمية، لافتا إلى أنه تم تزويد اللجان بمراوح نظرًا لشدة حرارة الجو بالمحافظة، حرصا على راحة الطلاب والطالبات إضافة إلي تواجد طبيب وممرضة في كل لجنة.

وقال إنه تم تجهيز 7 استراحات على أعلى مستوى لاستقبال الملاحظين ورؤساء اللجان وتزيدهم بكل وسائل وسبل المعيشة بواقع استراحة في كل مدينة بها لجنة امتحانات.

ومن جانبها؛ قالت هانم محمد مدير عام إدارة التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم، إنه جرى إعداد وتجهيز استراحة مجمعة بمدرسة الأهرام الرسمية للغات بإدارة الطور لاستقبال رؤساء اللجان والملاحظين.

وأوضحت أن إجمالي عدد الطلاب المقيدين في الدبلومات الفنية 1064 طالب وطالبة بواقع 565 طالب وطالبة دبلوم صناعي و304 طالب وطالبة تجاري و157 طالب وطالبة زراعي و37 فندقي.

وأشارت إلى أنه يوجد 15 تخصص في التعليم الصناعي بالإضافة إلى شعبة البترول، وتحلية المياه، والتعليم المزدوج وفي التعليم الزراعي يوجد 3 شعب شعبة تصنيع واستصلاح أراضي محاصيل بستانية وفي التعليم التجاري توجد شعب إدارة وتسويق وقانون والفندقي شعبتي مطبخ ومطعم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً