اعلان
اعلان

محافظ الإسكندرية يناقش مع رئيس "انترسمنت العالمية" سبل ضخ استثمارات جديدة (صور)

ناقش الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، مع فلافيو عيدر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "انترسمنت العالمية"، خلال زيارته لمصر، سبل ضخ استثمارات جديدة وزيادة الفرص الاستثمارية لإنترسيمنت العالمية بالإسكندرية.

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقده مع الرئيس التنفيذي لمجموعة "انترسمنت العالمية"، أن المحافظة حريصة على تهيئة بيئة العمل المناسبة لضخ المزيد من الاستثمار ورفع معدل النمو الاقتصادي وآليات سوق العمل بها، موضحًا أننا جميعا نعمل على استعادة الإسكندرية لمكانتها المرموقة في زيادة الاستثمارات الأجنبية والتبادل التجاري خلال المرحلة القادمة.

وتناول الاجتماع بحث دعم استثمارات المجموعة بالإسكندرية، خاصة وأن مجموعة "انترسمنت العالمية العالمية" تعد من أكبر قلاع صناعة الأسمنت العالمية حيث تتجاوز مبيعاتها السنوية 10 مليار دولار أمريكي، وتوظف المجموعة حاليًا حوالي 30 ألف شخص في 19 دولة، إذ تمتلك 40 مصنع حول العالم، بطاقة إنتاجية سنوية تقدر بـ46 مليون طن، وهي المجموعة المالكة لشركة أسمنت العامرية، حيث انضمت إليها الشركة في يوليو 2012.

على صعيد آخر، تطرق الاجتماع إلي مناقشة توفير الوقود البديل للمصانع من المخلفات الصلبة والمصادر الأخرى الغير تقليدية، كما تم الحديث عن فرص المشاركة الاجتماعية من قبل المجموعة وتوجيهها لخدمة الشارع السكندري، حيث أشار المحافظ إلي دور المجتمع المدني في التفاعل والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمشاركة الفعلية في أعمال التطوير ورفع كفاءة الخدمات التي تتم بالمحافظة.

حضر الاجتماع كل من سليم عبد القادر، المدير التنفيذي لإنترسيمنت مصر، وماركو أنطونيو زنغاري، مدير التخطيط الاستراتيجي للمجموعة، والدكتور وليد عبد العظيم، الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية ومستشار المحافظ لشؤون البيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل