اعلان
اعلان

الصين: نعارض فرض العقوبات الأحادية على طهران

كتب : وكالات

أعلنت الصين دعم إيران وسط تصاعد التوتر مع أمريكا، وقال كبير دبلوماسييها لوزير الخارجية الإيراني إن بلاده تعارض فرض العقوبات الأحادية على طهران، وتدعم جهود طهران لحماية مصالحها، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

اقرأ أيضاً: فيضان يغرق منجما بالصين ويحاصر 17 شخصا.. 5 مصيرهم مجهول

وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في الأيام الماضية مما زاد المخاوف من احتمال نشوب حرب، خاصة في ظل توجيه أمريكا حشودا عسكرية إلى الخليج، وتهديد إيران بالرد على أي اعتداء ضدها.

ولفتت "رويترز" إلى قول وزير الخارجية وعضو مجلس الدولة الصيني وانج يي، لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال اجتماع في بكين، اليوم الجمعة، إن الدولتين بحاجة إلى تعزيز التواصل والتنسيق بينهما في ظل خطورة الموقف وسرعة تطوره.

اقرأ أيضاً: ترامب: أمر جيد أن تتسبب السياسة الأمريكية في إرباك إيران

وبحسب وزارة الخارجية الصينية، قال وانج: "تعارض الصين بحزم تطبيق الولايات المتحدة عقوبات أحادية وما يسمى (بالصلاحيات العابرة للحدود) وتتفهم الموقف الحالي ومخاوف الجانب الإيراني وتدعم الجانب الإيراني في دفاعه المشروع عن حقوقه ومصالحه".

وأضاف وانج: "الصين تقدر تطبيق إيران للاتفاق النووي بالكامل ونيتها الالتزام به"، بينما نقلت وزارة الخارجية الصينية عن ظريف قوله: "إيران لا تعتزم الانسحاب من الاتفاق النووي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل