اعلان
اعلان

حصاد الأوقاف في محاربة الفكر المتطرف خلال الربع الأول من 2019.. افتتاح 75 مكتبا لتحفيظ القرآن الكريم.. و204 مدارس علمية على مستوى الجمهورية.. وفصول محو الأمية تصل إلى 5011 في المحافظات

في إطار ما تقوم به وزارة الأوقاف من نشر الفكر الوسطي المستنير، والثقافة الإسلامية الصحيحة، وبيان لصحيح الإسلام وإعلاء لقيم التسامح ، وخدمة لكتاب الله (تعالى) واهتمامًا به، أكد رئيس القطاع الديني، جابر طايع أن الاهتمام بحفظة القرآن الكريم موجود منذ القدم في وزارة الأوقاف، لكن الجديد هو إعداد المحفظ العصري بطريقة متطورة تشمل العلم والحفظ والأخلاق والإلمام بالتفسير والحديث، مشيرا أن الوزارة تقوم بالإشراف على تلك المكاتب لتخريج أجيال وسطية لا تعرف لغة التشدد وحتى لا تتخطفه الأيادي المتطرفة وتربيهم على السمع والطاعة، لكن الوزارة تعمل على الإشراف على تلك الكتاتيب لتربيتهم التربية الوسطية.

وقامت الوزارة خلال الربع الأول من 2019 بما يلي:

افتتاح (82) مدرسة قرآنية جديدة خدمة للقرآن الكريم وتيسيرًا لحفظه بالمجان، ولغرس القيم الأخلاقية وتحصين النشء من الأفكار المتطرفة، ليصبح إجمالي عدد المدارس القرآنية (882) مدرسة قرآنية على مستوى الجمهورية حتى نهاية مارس 2019م.

افتتاح (45) مدرسة علمية جديدة لتصحيح المفاهيم الخاطئة ، وتجديد الخطاب الديني ، وتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة ، ليصل إجمالي عدد المدارس العلمية إلى (204) مدرسة على مستوى الجمهورية حتى نهاية مارس 2019م.

الأوقاف: إشراف كامل على المدارس القرآنية لحماية الأطفال من الجماعات المتطرفة

افتتاح (75) مكتب تحفيظ ليصل عدد مكاتب التحفيظ إلى (2607) مكتب تحفيظ حتى نهاية مارس 2019م.

افتتاح عدد (112) فصل محو أمية جديد ليصل إجمالي عدد فصول محو الأمية إلى (5011) فصلًا حتى نهاية مارس 2019م.

وفي مجال البر والخيرات تم صرف مبلغ (51 مليون جنيه) في مجال البر والمساعدات الإنسانية .

وفي مجال عمارة المساجد قامت الوزارة بإحلال وتجديد وصيانة وترميم 154 مسجدًا .

وفي مجال الكتب والمطبوعات قامت الوزارة بإصدار سبعة كتب جديدة ، وهي : ” الكليات الست رؤية عصرية – بناء الوعي – قواعد الفقه الكلية رؤية عصرية – مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة – الحوار الثقافي بين الشرق والغرب – حماية دور العبادة – فقه الدولة وفقه الجماعة ” .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً