اعلان

"السجون" تُنهي إجراءات الإفراج عن 560 سجينًا بعد قرار عفو الرئيس في رمضان

يُنهي قطاع مصلحة السجون، برئاسة اللواء زكريا الغمري، إجراءات الإفراج عن 560 سجين لمغادرة السجون، عقب صدور قرار بالعفو الرئاسي عنهم.

وأكدت مصادر مطلعة بقطاع السجون، إنهاء إجراءات الإفراج لعدد من المسجونين ممن شملهم العفو، وجاري استكمال إجراءات الأعداد الباقية عقب فحص ملفاتهم، والتأكد من كونهم ليس على مطلوبين على ذمة قضايا أخرى من عدمه، وذلك تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حمل رقم 232 لسنة 2019 بشأن العفو عن 560 متهمًا.

اقرأ أيضاً.. شرطة التموين: ضبط 12.500 طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء

وفاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، المساجين بالعفو الرئاسي عن 560 من المحبوسين في قضايا مختلفة، منهم من شملهم العفو الصحي، ومنهم المحبوسين على ذمة عدد من القضايا.

وكانت المفاجأة أن شمل قرار العفو الذى أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة، والمحكوم عليه غيابيًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"إهانة القضاء"، حيث دُوّن بجوار اسمه في قائمة العفو المنشورة بالجريدة الرسمية جملة "حالة مرضية".

وشمل العفو فتيات حُكم عليهن ضمن القضية رقم 4337 جنايات قسم أول دمياط لسنة 2015، والمعروفة إعلامياً باسم “بنات دمياط”، وهن آية عصام الشحات عمر وخلود السيد محمود السيد الفلاحجي وفاطمة محمد محمد عياد، وحبيبة حسن حسن شتا، وسارة محمد رمضان على إبراهيم، وإسراء عبده على فرحات، وفاطمة عماد الدين على أبوترك، ومريم عماد الدين على أبوترك.

ووفقاً للقرار المنشور بالجريدة الرسمية: "يعفى عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها، وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على عدد 560 محكوم عليهم، الواردة أسماؤهم وأرقام قضاياهم بالكشوف المرفقة، وذلك ما لم يكن أي منهم محكوماً عليه في قضايا أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم