اعلان

شعبة مراكز الاتصالات تستهدف إدراج مليون تاجر فى الإقتصاد الرسمى

كشف إيهاب سعيد، رئيس الشعبة العامة للإتصالات ، أنه يستهدف الوصول بعدد مراكز الإتصالات التى تقدم خدمات دفع إلكترونى إلى 15 ألف مركز خلال عام 2019 الجارى، تعزيزا لخطة الدولة فى الشمول المالى.

وأوضح سعيد، فى تصريحات صحفيه له، اليوم، السبت، بأن أبرز ملامح خطته فى مجلس إدارة غرفة القاهرة القادم هو إدراج قرابة مليون تاجر صغير ومتوسط في منظومة الاقتصاد الرسمي عبر خدمات البيع والدفع الإلكترونى بهدف زيادة الحصيلة الضريبية للدولة، فضلا عن التركيز في الوقت ذاته على كيفية استخدام وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عملية تقديم الخدمة بشكل مباشر.

اقرأ أيضا.. إطلاق صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم لدعم وتطوير المنظومة التعليمية في مصر

وتابع، "سأسعى لعمل منظومة تكنولوجية حديثة للحوكمة والرقابة على المنتجات والسلع، عن طريق الربط المباشر بين المورد بالتاجر والمستهلك، بحيث تصبح المنظومة التجارية، مكشوفة للجميع وبالتالي نحد من الممارسات الخاطئة من ناحية تخزين البضائع والكميات بالمخازن، والتحكم في العملية السعرية، فهذه المنظومة ستقضى على نقص أي سلعة بغرض الاحتكار".

وتيتهدف شركة "خدماتى" المساهمة فى تعزيز خطة الحكومة المصرية فى زيادة وعى المصريين بكافة خدمات الشمول المالى التى تركز على إحلال الدفع الإلكترونى بديلا للكاش، وذلك بالتزامن مع الإحتفال بالذكرى الخمسين لليوم العالمى للاتصالات ومجتمع المعلومات.

اقرأ أيضا.."الليمون اتجنن".. لماذا ارتفع سعر الكيلو خلال رمضان إلى 40 جنيها؟

يذكر أن أمس الجمعة 17 مايو 2019، الذكرى السنوية الخمسين لتوقيع أول اتفاقية دولية تيلجرافية مكنت من إنشاء الاتحاد الدولي للاتصالات، ويُحتفل به سنوياً منذ عام 1969، كما يصادف تأسيس الاتحاد في 17 مايو 1865 عندما تم توقيع الاتفاقية الدولية الأولى للبرق في باريس.

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات، إذكاء الوعي بالإمكانات التي تتيحها الإنترنت وغيرها من أدوات تكنولوجيا المعلومات في سبل بناء الجسور بين المجتمعات والاقتصادات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء