اعلان

كيف تحول سطح منزلك لجنة خضراء؟ ازرع هذه الأصناف

زراعة أسطح المنازل والمنشآت هى وجه جديد للزراعة فى المدن؛ حتى تعود الحدائق والمساحات الخضراء إلى المدن مرة أخرى، والمشروع القومى لزراعة أسطح المنازل متنفس لساكنى المدن؛ لأن له القدرة على تنقية الهواء.

الأسباب التى تحتم البدء فى مشروع زراعة الأسطح

قال الدكتور محمد عادل الغندور الخبير الزراعي إن عدم نجاح الدولة حتى الآن فى الحد من البناء على الأراضى الزراعية بالقوانين والقوة الجبرية على مستوى الجمهورية، ومشاكل تغير النشاط فى الأراضى المستصلحة حديثًا والنزعات، أدت إلى أن يصبح مشروع زراعة الأسطح حلا لهذه المشكلة الشائكة.

وأضاف الغندور أن المشروع القومى لزراعة الأسطح يؤدى إلى زراعة أكثر من مليون ونصف فدان من أسطح المنازل بالخضار والأعشاب والأسماك، وهذا يساهم فى تقليل الفجوة الغذائية وزيادة الصادرات من الخضار والأعشاب والأسماك، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب فى نطاق مسكنه، كما تتيح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة فرصة لإنتاج وحدات الإنتاج ومستلزمات الإنتاج المختلفة من شتلات وأسمدة ومبيدات حيوية وعبوات للتعبئة ونشاط تسويق لهذه المنتجات.

اقرأ أيضًا.. نقيب الفلاحين يطالب السيسى بإعادة تكليف الأطباء البيطريين لتجنب مصير المرشدين الزراعيين

الأصناف التى يمكن زراعتها على أسطح المنازل

-زراعة البطاطس بطريقة الزراعة بدون تربة، وهى تعتمد على استخدم المحلول المغزى لوصوله إلى جذور النباتات، وهى تقنية أصبحت متاحة حاليا فى مصر.

-زراعة الأشجار الفاكهة.

-يمكنك زراعة النباتات الزينة لكى تزين سطح منزلك بدلا من المخلفات الموجودة عليه.

-زراعة الأشجار فوق الأسطح والهدف منها هو المنظر الجمالى فيمكنك زراعة أشجار الفاكهة مثل الليمون والبرتقال والعنب والخوخ، وأيضا زراعة أشجار الزينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً