اعلان

أبو طالب: الانتهاء من تنفيذ محور سمالوط قبل يونيو 2020

تفقد النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط، شمال المنيا، مع الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات أثناء متابعته وتفقده منذ قليل أعمال تنفيذ محور سمالوط على النيل بمحافظة المنيا.

وأثني " ابو طالب " علي مجهودات الفريق كامل الوزير لما يقوم به من إنجازات ملموسة ومشعور بها علي أرض الواقع منذ توليه وزيرا للنقل والمواصلات، مؤكدًا علي طفرة الإنجازات على إنتظام حركة القطارات وصيانتها ومحطات السكك الحديدية ووسائل النقل التابعة للوزارة، وقال " أبو طالب" أن جولة الوزير اليوم، أكدت علي سرعه تنفيذ محور سمالوط على النيل والإنتهاء من المشروع قبل 2020/6/30.

فيما استمع الوزير والنائب الدكتور سمير رشاد ابو طالب ومحافظ المنيا لشرح تفصيلي حول المشروع ، الذي يتكون من 32 كوبري، تمر أعلى نهر النيل وأعلى السكة الحديد، وأعلى ترعة الإبراهيمية، بالإضافة إلي 16 نفقا على الطرق المحلية المتقاطعة مع مسار المشروع، وبربخين على المجاري المائية المتقاطعة مع مسار المشروع، وأعمال طرق ومداخل بطول 22 كم .

وأشار " أبو طالب " الي أن محور سمالوط ، سيربط بين الطريق الصحراوي الشرقي (القاهرة – أسوان) والطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان) مرورا بنهر النيل والطريق الزراعي (القاهرة - أسوان) عند مدينة سمالوط، بطول إجمالي 24 كم، وبتكلفة إجمالية تصل إلي 1.4 مليار جنيه ، بحيث يكون محورًا حرًا.

ووعد " أبو طالب " الشركة المنفذة لاعمال انشاء الكوبري بإزالة اى عقبات تواجههم أثناء العمل لحين الانتهاء من هذا المشروع العظيم، حضر الجولة، اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، ومدحت القاضي رئيس مركز ومدينة سمالوط، وعدد من قيادات الوحدة المحلية ورؤساء الأحياء والقري والنائب مجدي ملك والنائب توحيد تامر نواب دائرة سمالوط .

يذكر أن محور سمالوط أحد أهم وأكبر المشاريع في قطاع النقل بالمحافظة و يربط غرب المركز بشرقة مرورا بنهر النيل .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما