اعلان
اعلان

الجيش الليبي ينفي الأنباء المتداولة بشأن إيقاف "طوفان الكرامة"

كتب : وكالات

كشف العميد خالد المحجوب آمر ادارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة العربية الليبية، حقيقة الأنباء التي ترددت حول احتمالية وقف إطلاق النار والعودة للمسار السياسي.

ونفى المحجوب، بحسب وكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت، أي تعليمات من القيادة العامة للجيش الليبي حتى الآن في هذا الإطار، وأن ما يتردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل عار عن الصحة، فيما تواصل قوات الجيش الليبي عملياتها على كافة المحاور.

اقرأ أيضاً: تفجير حقل زلة النفطي بداية عودة داعش لليبيا

وأضاف المحجوب، أن قوات الوفاق تستميت من أجل السيطرة على المطار، وأن قوات الجيش الليبي أحكمت السيطرة على عدد من المحاور، وفرضت طوقا حول " الميليشيات" في العاصمة.

وتابع أن القوات المسلحة تستمر في عملياتها التي تهدف للقضاء على القوات والمليشيات التي تسيطر على العاصمة الليبية، وأن الأمر لا يتعلق بدخول قلب العاصمة، إلا أنه يستهدف القضاء على الإرهابيين والمليشيات في صفوف القوات الموجودة في طرابلس.

اقرأ أيضاً: حرس المنشآت النفطية في ليبيا ينفي تعرض حقل زلة النفطي لهجوم إرهابي

وكشف المحجوب أن الخسائر في قوات الجماعات والكتائب في العاصمة طرابلس وصلت إلى الثلث، وأن تلك الخسائر تعد كبيرة.

ضمن المعلومات المتداولة أن بعض الدول تسعى لوقف العمليات في طرابلس، وأن الجولات الخارجية للمشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج تأتي في هذا الإطار.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية، الخميس الماضي، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيجتمع مع قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، في باريس، الأسبوع الجاري.

ويأتي الإعلان الفرنسي عن زيارة حفتر بعد اجتماع الأخير، الخميس الماضي، مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، في روما، حيث تناول اللقاء الأوضاع في ليبيا ومعركة طرابلس. كما سبقتها زيارة المشير خليفة حفتر إلى القاهرة، والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً