اعلان

في حواره المرتقب.. "مبارك" يكشف تفاصيل عشية غزو العراق للكويت (صورة)

الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك
كتب : وكالات

نشرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، جزءاً مقتطفاً من حوارها مع الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، والذى ينشر غداً على صفحات جريدة الأنباء، وقال مبارك، فى الجزء المنشور من الجريدة، إن الكويت وشعبها لهم معزة خاصة لديه، كم أنه يملك علاقات ممتدة مع الكثيرين من أهلها، وأنه على تواصل مع الشيخ صباح، والكويت اليوم لها دور فعال ومتوازن فى العالم العربى والخليج.

اقرأ أيضاً: سوريا أضاعت فرصة عظيمة لاستعادة الجولان.. "مبارك" يكشف تفاصيل عملية السلام بين دمشق وإسرائيل

وأضاف الرئيس الأسبق فى الجزء الأول من الحوار، أنه أبلغ بالغزو على الكويت أمير الكويت فجر يوم 2 أغسطس، وكانت صدمة، قائلا:"كان عندى الشيخ زايد وعاد إلى أبو ظبى بطائرة الرئاسة المصرية، تخوفاً من ضرب صدام لطائرته".

وأشار مبارك، إلى أنه قال للشيخ جابر أن صدام حسين الرئيس العراقى الراحل، أبلغه أنه لاينوى الاعتداء عسكرياً، لكن يجب على الكويت أن تأخذ احتياطاتها، وأنه على استعداد لإرسال أى مساعدات دفاعية تطلبها.

اقرأ أيضاً: "مبارك" يظهر لأول مرة في حوار صحفي مصور منذ تنحيه عن الحكم.. ويكشف أسرارًا وخفايا

وقال فجر السعيد، إن غداً في الأنباء لقائها مع الرئيس الأسبق حسني مبارك وحديث مهم جداً كشف فيه العديد من أسرار الشرق الأوسط في المرحلة التي كان فيها رئيساً لمصر حديث طويل وأسرار تكشف لأول مرة وتاريخ يسجل، وهو أول لقاء صحفي للرئيس منذ أحداث يناير 2011.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يعلن استهداف 40 هدفا في غزة خلال 24 ساعة