امتحان اللغة العربية أولى ثانوى بالإسكندرية.. تغيير الامتحان إلى ورقى بعد تعطل سيستم التابلت

أحمد مرجان

12:36 م

الأحد 19/مايو/2019

امتحان اللغة العربية أولى ثانوى بالإسكندرية.. تغيير الامتحان إلى ورقى بعد تعطل سيستم التابلت
حجم الخط A- A+

شهدت جميع لجان امتحانات الصف الأول الثانوي بالإسكندرية أزمة في فتح نظام الامتحان علي جهاز "التابلت" ولم يتمكن الطلاب من الدخول علي موقع امتحان اللغة العربية بعد محاولات عديدة منهم، مما اضطرهم للتحول إلي آداء الامتحان ورقيًا.

وانطلقت في الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد، امتحانات نهاية العام الدراسي 2018-2019، للصف الأول الثانوي بالنظام الجديد بمحافظة الإسكندرية، وذلك بإجراء الامتحانات علي "التابلت"، وتعقد الامتحانات على فترتين.

واشتكي عدد من الطلاب بمدرسة محمد زهران الرسمية لغات التابعة لإدارة شرق التعليمية من عدم تمكنهم من فتح نظام الامتحان علي "التابلت" بعد محاولات عديدة منهم وتم التحول إلي أدء الامتحان ورقيًا الأمر الذي أدي إلي استغراقهم مزيد من الوقت لبدء الامتحان، كما اشتكي عدد منهم من صعوبة بعض أسئلة الامتحان.

وقال مصطفي العجمي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن عدد لجان امتحانات الصف الأول الثانوي 109 لجنة علي مستوي المحافظة، ويؤدي نحو 43 ألف طالب وطالبة الامتحانات.

وأكد العجمي، في تصريحٍ خاص لـ"أهل مصر"، أنه تم آداء امتحان اللغة العربية بالنظام الورقي بجميع اللجان بالمحافظة بعد تعذر الدخول علي موقع الامتحان وفقا لتعليمات الوزارة وذلك في الفترة الصباحية، مؤكدا أن امتحانات الفترة المسائية ستجري بالنظام الإلكتروني وفي حالات الضرورة القصوى سيتم التحول إلي النظام الورقي.

موضوعات متعلقة